القائمة الرئيسية

الصفحات

صندوق النقد الدولي يوافق علي قرض مصر - اقتصاد العرب

صندوق النقد الدولي يوافق على تقديم قرض لمصر بـ 3 مليارات دولار

صندوق النقد الدولي يوافق علي قرض مصر
صندوق النقد الدولي يوافق علي قرض مصر
أقر المجلس التنفيذي لـ صندوق النقد الدولي بالموافقة على  تقديم ائتماني لمصر بقيمة 3 مليارات دولار لمدة 46 شهراً، ويصرف الاتفاق لمصر 347 مليون دولار على الفور.
ويقدم برنامج مصر المدعوم من الصندوق حزمة سياسات شاملة بهدف الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي وتمهيد الطريق لنمو شامل يقوده القطاع الخاص، وتتضمن الحزمة ما يلي:
  1. تحول دائم لنظام سعر صرف مرن.
  2. سياسة نقدية تستهدف خفض تدريجي للتضخم وضبط أوضاع المالية العامة لخفض الدين العام.
  3. تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي لحماية الفئات الأكثر احتياجاً.
  4. إصلاحات هيكلية واسعة النطاق لتقليص بصمة الدولة وتعزيز الحوكمة والشفافية.
وأوضح الصندوق أنه من المتوقع أن يشجع الاتفاق على إتاحة تمويلات إضافية بقيمة 14 مليار دولار من شركاء مصر الدوليين والاقليميين.
وأشار الصندوق إلى أن هذه التمويلات تشتمل على موارد تمويلية جديدة من دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلي عمليات البيع الجارية للأصول المملوكة للدولة.
وصرحت مديرة الصندوق كريستالينا غورغييفا بأن هناك حاجة إلى حزمة شاملة من السياسات الاقتصادية الكلية والهيكلية للحد من الاختلالات التي تسببت فيها تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي، واستعادة الاحتياطيات الوقائية، وتعزيز الصلابة في مواجهة الصدمات.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات