القائمة الرئيسية

الصفحات

عملة البتكوين تستمر في الصعود منذ بداية العام الجاري - اقتصاد العرب

عملة البتكوين ترتفع فوق 23500 للمرة الأولى منذ شهور

عملة البتكوين تستمر في الصعود منذ بداية العام الجاري
عملة البتكوين تستمر في الصعود منذ بداية العام الجاري
استمرت عملة البتكوين خلال الأسبوع الحالي حيث صعدت بأكثر من 15% وتخطت مستويات 23,500 دولار وذلك خلال المرة الأولى لها في نحو شهرين، وتعد البيتكوين أشهر وأكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة.
وقد استطاعت البتكوين اختراق متوسطها المتحرك لمدة 200 يوماً للمرة الأولى لها منذ شهر يناير من عام 2022، وبهذا الصعود نجد أن المكاسب التي حققتها العملة المشفرة تصل إلى 34% وهو ما يعادل نحو 5300 دولاراً منذ القاع الذي شكلته في 21 نوفمبر لعام 2022 عند مستويات 15479 دولاراً.

العلاقة بين الاستثمار في العملات المشفة والأسهم

وإذا قمنا بربط البورصة الأمريكية بسوق العملات المشفرة نجد أن هذه الارتفاعات على عملة البتكوين تأتي بالتزامن مع صعود المؤشرات الأمريكية وتحقيقها أعلى مكاسب أسبوعية لها في شهرين بعد توقعات بتخفيف السياسة التشددية للاحتياطي الفيدرالي اتجاه رفع أسعار الفائدة نتيجة تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة.
وكانت أسواق العملات المشفرة قد بدأت العام الحالي تحت وطأة الضغوط، مع الانهيارات الدراماتيكية التي حدثت العام الماضي في شركات العملات المشفرة التي لا تزال في صدارة أذهان المستثمرين.
وتراجعت البتكوين بأكثر من 60% في عام 2022 مسجلة أسوأ أداء سنوي لها على الإطلاق، وعلى الرغم من الارتفاعات الحالية إلا أنها ما زالت منخفضة بنحو 70% مقارنة مع ذروة نوفمبر 2021.

كيفية الاستثمار في العملات المشفرة بسهولة

يمكنك شراء العملات المشفرة بكل سهولة من خلال المنصات التالية:
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات