القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار الذهب والفضة تستمر في التراجع عالميا - اقتصاد العرب

تراجع أسعار الذهب للأسبوع الثالث علي التوالي

أسعار الذهب تستمر في التراجع عالميا
أسعار الذهب تستمر في التراجع عالميا
سجلت أسعار الذهب تراجع في تعاملات يوم الجمعة الموافق 17 فبراير 2023، وذلك في طريقها لتسجيل تراجع للأسبوع الثالث على التوالي إذ يشعر المستثمرون بالقلق إزاء احتمال رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة لأكثر من مرة في العام الحالي بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية القوية.
وقد تراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.6% ووصل إلي مستوي 1827 دولار للأونصة، بعد أن انخفض في وقت سابق إلى أدنى مستوى له منذ أوائل يناير، وفي نفس السياق هبطت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.9% ووصل سعرها إلى 1836 دولار.

العلاقة بين معدن الذهب والتضخم وسعر الفائدة

يعد معدن الذهب وسيلة هامة للتحوط من التضخم وارتفاع الأسعار، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة سبائك الذهب التي لا تدر عائداً عند صعود أسعار الفائدة.
وأكد أكثر من مسئول في الاحتياطي الفيدرالي خلال الأسبوع الماضي أنه يجب مواصلة التشديد النقدي لخفض التضخم إلى المستوى المستهدف عند 2%، ويتوقع الخبراء في الأسواق أن تصل أسعار الفائدة إلى ما يزيد عن 5% بحلول شهر مايو القادم والبقاء عند تلك المستويات خلال العام الجاري.

أسعار المعادن النفسية

سجلت أسعار معدن الفضة اليوم تراجعا في المعاملات الفورية بنسبة 0.7% لتصل إلى 21.45 دولار للأونصة، كما انخفض سعر معدن البلاتين بنسبة 0.4% ووصل إلي 916.93 دولار، وتراجع سعر معدن البلاديوم بنسبة 1.3% ووصل إلى 1491.38 دولار.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات