القائمة الرئيسية

الصفحات

منافسة بين عمالقة صناعة السيارات فولكسفاجن وتسلا - اقتصاد العرب

صناعة السيارات الكهربائية تشتعل بين Volkswagen و Tesla

منافسة بين عمالقة صناعة السيارات فولكسفاجن وتسلا
منافسة بين عمالقة صناعة السيارات فولكسفاجن وتسلا
تستمر شركة فولكسفاجن في التوسع في صناعة السيارات الكهربائية مما أشغل المنافسة بينها وبين عملاق صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" وخاصة بعد إعلان شركة Volkswagen أفتتاح مصنعين جديدن في أمريكا الشمالية لتعزيز خطط الشركة في مجال السيارات الكهربائية.
وفي نفس السياق قالت الشركة الألمانية لصناعة السيارات في تصريحات خلال يوم الجمعة الموافق 3 مارس 2023، إنها تنوي افتتاح مصنع تجميع سيارات في ولاية كارولينا الجنوبية بقيمة ملياري دولار لإنتاج موديلات كهربائية جديدة لعلامتها التجارية Scout.
كما أشارت Volkswagen إلى أن هذا الاستثمار قد يخلق 4 آلاف وظيفة دائمة، بجانب ما يزيد عن إنتاج 200 ألف سيارة Scout سنوياً، وتستهدف الشركة وضع حجر الأساس للمصنع في منتصف عام 2023، فيما من المتوقع بدء الإنتاج بنهاية 2026.
كما تبحث شركة فولكسفاجن عن موقع لمصنع بطاريات جديد في أمريكا الشمالية، حيث تعتقد الشركة أن التحول نحو إنتاج السيارات الكهربائية سيؤهلها لاختراق سوق عانت فيه تاريخياً، وتأتي Volkswagen في المركز الرابع كأكبر شركة لبيع السيارات الكهربائية في أمريكا.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات