القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يمكن أن يتراجع معدل التضخم في مصر؟ - اقتصاد العرب

هل يمكن أن يتسبب التضخم في الركود؟

هل يمكن أن يتراجع معدل التضخم في مصر؟
هل يمكن أن يتراجع معدل التضخم في مصر؟
في مصر غالبا يري المواطنين العجب، فلا أسعار تنخفض ولا تضخم ينكمش وفقا لأراء الأفراد، أما علي المستوي الرسمي نجد أن هناك تباطؤ في أسعار الطعام بالإضافة إلي الزيادة في "أسعار السجائر" بعد زيادة الضريبة عليها.
ووفقاً لبيانات "الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء" في مصر والذي صدر يوم السبت الموافق 11 نوفمبر 2023، فقد تراجعت أسعار الطعام والمشروبات بنسبة 1.7% الشهر الماضي على أساس شهري، وسط انخفاض في أسعار الحبوب والخبز بـ0.6%.
أما أسعار الفاكهة فقد تراجعت بنسبة 2.9% والخضروات بنحو 2.5%، بينما ارتفعت أسعار اللحوم والدواجن 5.6%، وقد ارتفعت أسعار الدخان والسجائر بـ0.7%.
وفيما يخص أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود، فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 0.5%، فيما ارتفعت أسعار النقل والمواصلات 0.4%، والرعاية الصحية 0.5%.

معدل التضخم علي أساس سنوي في مصر

نجد أن أسعار الطعام والمشروبات قد ارتفعت بـ 71.7%، وسط زيادة في أسعار الحبوب والخبز 44.6%، وارتفعت أسعار اللحوم والداوجن بحوالي 97%.
وقد قفز "معدل التضخم" السنوي في مصر، خلال شهر أغسطس الماضي، بأعلى من المتوقع حيث وصل إلى مستوى غير مسبوق بلغ 37.4%، مقابل 36.5% في يوليو، وهو ما جاء مدفوعا بالزيادة الكبيرة في أسعار الغذاء.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات