القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أسباب ارتفاع أسعار الكاكاو لمستويات تاريخية؟ - اقتصاد العرب

سعر الكاكاو يرتفع لأعلي مستوي ويؤثر علي أسعار الشوكولاتة

ما هي أسباب ارتفاع أسعار الكاكاو لمستويات تاريخية؟
ما هي أسباب ارتفاع أسعار الكاكاو لمستويات تاريخية؟
أستمرت أسعار العقود الآجلة للـ الكاكاو في الارتفاع لتسجل مستوى قياسي جديد ولكي تعزز مكاسبها الضخمة هذا الأسبوع، ويرجع ذلك إلي وجود مخاوف مرتبطة بنقص الإمدادات خلال الفترة القادمة وسيؤدي ذلك إلي جعل أسعار الشوكولاتة والحلويات الأخرى أكثر تكلفة.
كما أن لأرتفاع "أسعار الكاكاو" إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق هذا الأسبوع، يرجع إلي سوء الأحوال الجوية التي أضرت بمحصول الكاكاو في غرب أفريقيا والتي تنتج أكثر من ثلاثة أرباع الإنتاج العالمي من الكاكاو.
وقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للكاكاو بأكثر من 1000 دولار أو ما يقرب من 40% منذ بداية العام لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال اليوم عند 5874 دولاراً للطن المتري خلال تداولات يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024، متجاوزة بذلك ذروة عام 1977 البالغة 5379 دولاراً للطن.
ونجد أن سعر محصول الكاكاو قد تضاعف خلال العام الماضي، حيث تعرض المزارعون في غرب إفريقيا، الذين يشكلون الجزء الأكبر من الإمدادات العالمية، لأضرار بالغة بسبب الأحوال الجوية القاسية، مما أدي ارتفاع أسعار الشوكولاتة.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات