القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

هل يدمر فيروس كورونا اقتصاديات الدول؟ - اقتصاد العرب

فيروس واقتصاديات الدول

السؤال المطروح في عنوان المقال، وهو "هل يدمر فيروس كورونا اقتصاديات الدول؟"

الأجابة : حتي الأن ووفقا للتوقعات لن نصل إلي مرحلة الدمار، ولكن يمكن أن تمر الدول التي ينتشر فيها فيروس كورونا بمرحلة ركود كما يتوقع العديد من المحللين.
فيروس كورونا وأثره الاقتصادي
فقد صرح أمس "جيمس بولاردط رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس بما يلي :
أنه يتوقع أن يصل "معدل البطالة" في الولايات المتحدة إلي 30% في الربع الثاني، وذلك مع انخفاض غير مسبوق في معدل الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 50% بسبب فيروس كرونا

نسبة إنتشار فيروس كورونا بين البشر

وفقا لما نشرته الصحيفة الصينية Global Times، عن عدد الإصابات ونسبتها في العديد من دول العالم سنجد أن عدد الإصابات بـ فيروس كورونا الجديد لكل 100,000 شخص كانت كما يلي :

1- إيطاليا 97.9
2- سويسرا 87.8
3- إسبانيا 61.6
4- ألمانيا 30.0
5- إيران 26.5
6- فرنسا 24.2
7- كوريا الجنوبية 17.4
8- الولايات المتحدة الأمريكية 10.8
9- بريطانيا 8.6
10- الصين 5.9

الإجراءات الأحترازية في مواجهة فيروس كورونا

- في بريطانيا، قما رئيس الوزراء البريطاني أمس بإعلان تطبيق حظر كامل للخروج من المنزل إلا في حالة التسوق للأحتياجات الأساسية والحالات الطبية والتمريض وبعض الوظائف الرئيسية في البلاد، كما قام بإصدار قرار بمنع تجمع أكثر من فردين.
كل هذه القرار تستمر لمدة 3 أسابيع.
- في مصر، تم إعلان حظر حزئي من أيام حيث يتم إفلاق المراكز التجارية والنوادي والكافيهات وغيرها من أماكن التجمعات من الساعة 7 مساءا وحتي الساعة 6 صباحا.
- في المملكة العربية السعودية، تم إصدار قرار بالحظر الكلي لمدة 21 يوم من الساعة 8 مساءا وحتي الساعة 6 صباحا يوميا لتفادي إنتشار المرض.
- في إيطاليا، مركز إنتشار العدوي الأن في اوروبا حاليا تم إصدار قرار بحظر كلي طول ساعات اليوم، حيث يوجد بها أعلي نسبة وفيات في العالم.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال