القائمة الرئيسية

الصفحات

بدء الإنتاج من بئرين للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط - اقتصاد العرب

بدء الإنتاج من بئر ظهر 17 وحقل بلطيم

تم الإعلان عن دخول البئرين "ظهر 17" و "بلطيم جنوب غرب 7" إلي ضخ إنتاج الغاز الطبيعي بمنطقة البحر المتوسط، ويبلغ متوسط إنتاجهم 390 مليون قدم مكعب غاز يوميا، وحوالي 1300 برميل متكثفات يوميا.
حقلين جديدين للغاز الطبيعي في مصر
بئرين جديدين للغاز الطبيعي في مصر

الطاقة الإنتاجية لحقل ظهر 17

جاء ذلك في تقرير تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من رئيس شركة بترول بلاعيم، القائمة بالعمليات حيث تم وضع البئر الجديدة (ظهر-17) بحقل ظهر للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط على الإنتاج بعد الانتهاء من اعمال حفر البئر الواقعة بالمنطقة الجنوبية للحقل واكمالها واختبارها بنجاح وجارى حاليا الوصول بمعدلات انتاجها تدريجيا الى الطاقة القصوى البالغة نحو 250 مليون قدم مكعب غاز يوميا.
مضيفاً أن حفر البئر الجديدة ووضعها على الإنتاج يأتي في أطار خطة تنمية طموح للحقل حيث تقع في المياه العميقة بالبحر المتوسط وتم حفرها على عمق يصل الى 5300 متر، لافتا الى أنه بالانتهاء من حفر البئر الجديدة فإن عدد الابار التي تم حفرها في حقل ظهر بلغ 15 بئرا بواقع 10 ابار بالمنطقة الشمالية و 5 ابار بالمنطقة الجنوبية.

الطاقة الإنتاجية لحقل بلطيم جنوب غرب 7

كما أوضح الخبر أنه في اطار الخطة الطموحة للوصول الى معدلات إنتاج قياسية من الغاز الطبيعى من منطقة دلتا النيل، فقد نجحت شركة بترول بلاعيم في وضع البئر الجديدة "بلطيم جنوب غرب - 7" على الإنتاج بطاقتها القصوى البالغة 140 مليون قدم مكعب غاز يوميا وحوالي 1300 برميل متكثفات يومياً بعد الانتهاء من حفر البئر واكمالها في توقيت قياسى لم يتجاوز شهرين ونصف الشهر.
ليؤكد ذلك استمرار نجاح الخطة المنفذة لتنمية وإنتاج الغاز من منطقة بلطيم جنوب غرب والوصول الى القدرات الإنتاجية المستهدفة من المنطقة في غضون فترة وجيزة من بدء الإنتاج من منصة بلطيم جنوب غرب في سبتمبر 2019، حيث تم تحقيق الخطة الإنتاجية البالغة 500 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 7 اشهر من خلال حفر 4 ابار فقط ووضعها على الإنتاج بدلا من 6 ابار كان مخططا حفرها بما يحقق خطة وزارة البترول والثروة المعدنية في زيادة الإنتاج مع الالتزام بسياسة تخفيض التكاليف وترشيد النفقات.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات