القائمة الرئيسية

الصفحات

مصر وخطة الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية - اقتصاد العرب

مصر تؤجل خطة الاكتفاء الذاتي من البنزين والسولار

مصر وخطة الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية
مصر وخطة الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية
أعلن وزير البترول المصري، طارق الملا، في تصريح صحفي يوم السبت 17 سبتمبر 2022، وقال إن خطة تحقيق "الاكتفاء الذاتي" من المواد البترولية (البنزين والسولار) المقرر تطبيقها العام المقبل قد تتأجل بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها الاقتصاد المصري والعالمي.
وأضاف الملا أن مصر تستهدف جذب استثمارات بقيمة تتراوح ببن 7.5 مليار دولار إلى 8 مليارات دولار العام المالي الجاري، حيث كانت تخطط الحكومة المصرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية التي تستورد من الخارج مثل البنزين والسولار خلال العام المقبل ضمن خطة تعمل الحكومة المصرية فيها على ترشيد استخدام النفط التقليدي عبر برنامج لتعويض السيارات القديمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، بالإضافة لتقديم حوافز للسيارات الكهربائية.
وتستورد مصر من الخارج كميات من البترول الخام والمنتجات البترولية لاستكمال احتياجات السوق المحلى، وفي نفس السياق نجد أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي وتحولت من دولة مستوردة إلى دولة مصدرة، مع زيادة الإنتاج من حقول الغاز المكتشفة خلال الفترة الماضية مثل "حقل ظهر".
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات