القائمة الرئيسية

الصفحات

البنوك الرقمية وثورة التكنولوجيا المالية - اقتصاد العرب

تعريف البنوك الرقمية

يتم تعريف ️البنوك الالكترونية أو الرقمية "Digital Banks" بإنها هى مستقبل عالم المال، البنوك الرقمية هى جزء من السياق الأوسع للانتقال إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
البنوك الرقمية والتكنولوجيا المالية
البنوك الرقمية والتكنولوجيا المالية
ويتم تقديم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، من خلال عدة خدمات إلكترونية مثل الايداع المصرفى و السحب وشهادات الادخار والاستثمار، والتمويل الصغير والمتناهى الصغر، وبالتالي نجد انها تقوم باغلب العمليات التى تقوم بها البنوك العادية ولكن الفرق هنا انك لن تذهب الى فرع البنك بل ستقوم باجراء كل العمليات عن طريق الانترنت ومن أي مكان.
والجدير بالذكر أن أحد أقوى المنافسين فى هذا المجال هم منصة الفيسبوك وجوجل، بالاضافة الى آبل التى قامت مؤخرا باطلاق أول كارت ائتمانى لها.
وقد جاءت أزمة "فيروس كورونا" لتسرع الإجراءات الحكومية في مصر وفي العديد من الدول النامية بالتوجه إلي التعامل الإلكتروني لتقليل التعامل البشري وتجنب الإصابات.
ومؤخرا أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى بان التوجه فى المنطقة العربية سيكون منصبا على هذة الميزة الجديدة، وقد قامت مصر منذ أكثر من سنة تقريبا بإطلاق أول كارت ائتماني مصري بإسم "ميزة" وهو كارت محلي يتم إستخدامه حاليا في التسوق عبر الإنترنت بالإضافة إلى دفع المدفوعات الحكومية التي تزيد عن 500 جنيه.

reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات