القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الموضوعات[LastPost]

ما هو البيتكوين؟ ما هو الايثريوم؟ ما هو الريبل؟ - اقتصاد العرب

ما هو عملة البيتكوين؟

البيتكوين هو عملة رقمية إلكترونية وهمية أو افتراضية، أي أنها ليس لها أي وجود مادي، يتم تداولها عبر الإنترنت فقط، وهي تختلف عن باقي العملات التقليدية الآخرى، فاليورو والدولار والإسترليني وغيرهم من العملات الورقية لها وجود مادي ملموس على عكس البيتكوين، التي تستخدم من خلال معاملات شبكة الإنترنت ولاتتحكم فيها أي سلطة أو بنوك مركزية.
تعتمد العملة على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر في أنحاء العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من عملات بيتكوين إلى النظام.
ما هو البيتكوين؟
ما هو البيتكوين؟

ظهور البيتكوين

خرجت البيتكوين للنور لأول مرة في 3 يناير 2009، وكان وراءها شخص أطلق على نفسه اسمًا رمزيًا "ساتوشي ناكاموتو"، ووصف البيتكوين على أنها نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات المالية على مبدأ الند للند، وهو يعني التعامل المباشر بين المشتري والبائع دون وجود وسيط بينهما.

ما هي عملة الريبل؟

شعار عملة الريبل هو (XRP) وهو نظام مدفوعات مفتوح المصدر، وهو تمكين الناس من التحرر من قيود الشبكات المالية، أي بطاقات الائتمان والبنوك وباي بال وغيرها من المؤسسات التي تفرض رسوما وحالات تأخير.
ووفقا لحجم السوق ورأس المال، الريبل هي ثالث أكبر عملة رقمية، تأتي مباشرة بعد البيتكوين والإيثريوم.

ماهو الإيثريوم؟

يعتبر الإيثريوم بأنه نظام لامركزي، يمكن أن يشبه حاسب آلي ضخم عملاق يعمل باستمرار دون توقف، لايمكن لأي شخص الدخول إليه لما يحمله من نظام مراقبة قوي جدًا وصارم، فهو عبارة عن مجرد أجهزة مرتبطة ببعضها البعض من خلال هذا النظام الذكي ليتكون نظام الإيثريوم، وذلك يتم من خلال مجموعة من التطيبقات التي تقوم بتنفيذ عدد من الأوامر حسب مايطلق عليه العقد الذكي.

فيديو عن أهم العملات الرقمية


هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتوي المقال