القائمة الرئيسية

الصفحات

نتائج مذهلة لشركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية في عام 2020 - اقتصاد العرب

القيمة السوقية لـ شركة تيسلا تتخطي نصف مليار دولار

تشهد شركة Tesla تقلبات ايجابية للغاية منذ بداية العام، حيث ارتفعت أسهمها بأكثر من 5 أضعاف، كما أنها ستنضم لـ S&P 500 بنهاية ديسمبر 2020، حيث تخطت القيمة السوقية لـشركة Tesla تتخطى نصف تريليون دولار.

ونجد أن جائحة كورونا كانت ذات نفع للعديد من الشركات وأغنياء العالم وأهمهم إيلون ماسك مالك شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية.

أرقام مذهلة لـ شركة تيسلا مع إيلون ماسك

إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا
إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا

أعلنت "شركة تيسلا" عن تسليم 139 ألف سيارة خلال الربع الثالث لعام 2020، وهو رقم قياسي جديد تشهده Tesla، ويذكر إن الشركة قد سجلت نتائج إيجابية للربع الخامس على التوالي.

ويمكن أن نربط بين ما قاله "إيلون ماسك"، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، في عام 2019، وبين نتائج العام الجاري حيث قال :

حققنا نموًا بنسبة 50٪، وأعتقد أننا سنحقق أداء جيد في عام 2020، ربما في مكان ما بين 30% إلى 40% من النمو، على الرغم من الكثير من الظروف الصعبة للغاية.

ثم أستكمل قائلا هناك مجموعة كاملة من مشكلات الإنتاج الصعبة، ولكن بفضل العمل الجاد لفريق Tesla والكثير من الأساليب المبتكرة للتغلب على المشكلات، ما زلنا قادرين على رؤية نمو كبير في واحدة من أصعب، في الواقع أقول ربما يكون العام الأكثر صعوبة في وجود تيسلا.

أما إذا نظرنا لما قاله إيلون ماسك، في الاجتماع السنوي للمساهمين لعام 2020 وحدث عرض "يوم البطارية" :
أنه يتوقع زيادة شحنات السيارات بنسبة 30% إلى 40% مقارنة بالعام الماضي، عندما أبلغت الشركة عن تسليم 367500 سيارة، وهذا يعني تسليم ما بين 477.750 و 514.500 سيارة، وهو نطاق يشمل 500000 سيارة قالت الشركة سابقًا إنها ستسلمها هذا العام.

توقع إيلون ماسك، أن تصل مبيعات الشركة من السيارات الكهربائية إلى 20 مليون سيارة قبل العام 2030،  كما توقع أيضا أن يصل إجمالي مبيعات صناعة السيارات الكهربائية في العالم إلى 30 مليون سيارة في خلال 5 سنوات.

ونجحت تيسلا في زيادة عمليات تسليم السيارات بنحو 100% سنوياً في المتوسط خلال الفترة بين عامي 2012 وحتى 2019، ومن المتوقع إن تقوم الشركة بتسليم نحو 500 ألف سيارة بحلول نهاية 2020.

وكان ماسك  قد أعلن في حدث يوم البطارية، في وقت سابق من شهر الحالي أن هناك خطة لخفض تكاليف إنتاج البطاريات بنحو 50%، ما قد يسمح للشركة بخفض أسعار بيع السيارات ما قد يساهم في زيادة مبيعات السيارات الكهربائية.

reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات