القائمة الرئيسية

الصفحات

سيارات "لوسيد" الكهربائية التي استثمرت بها السعودية - اقتصاد العرب

سيارة لوسيد الكهربائية تتصدر المشهد

سيارات لوسيد أير الكهربائية
سيارات لوسيد أير الكهربائية
أعلنت شركة "لوسيد - Lucid" عن خبر سعيد لكل المستثمرين بها، حيث تم بيع جميع سيارات Lucid Air Dream الاعلى سعراً، والتي أصدرتها مؤخرا.
وقد أعلنت شركة Lucid بأن طراز أير دريم الفاخر، تم بيعه بالكامل بعد وصول عدد كبير من طلبات الحجوزات والتي تشمل عربون 7,500 دولار، ويذكر أن سعر السيارة الكهربائية يتجاوز 169 ألف دولار وهي الأعلى سعرا في طراز سيارات الـ Air ما بين 4 فئات مختلفة.
وللعلم قام صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الاستثمار في شركة لوسيد بقيمة مليار دولار في شهر سبتمبر لعام 2018، حيث يطمح الصندوق بعد أن ضخ استثماراته أن تنافس لوسيد شركة تيسلا عملاق "صناعة السيارات الكهربائية".

مميزات سيارات لوسيد أير

تعتمد السيارة علي أستخدام العديد من التقنيات المبتكرة، من بينها :
  1. أضواء أمامية مستقبلية تستخدم ما يسمى بالعدسات المستدقة.
  2. أجهزة استشعار للقيادة الذاتية.
  3. أسرع شحن للسيارات الكهربائية في العالم.
وكان قد أعلن عن سيارة "لوسيد إير" لأول مرة في العام 2017 عندما عرضت النسخة الأولية منها في معرض لاس فيغاس للمنتجات الإلكترونية.  وتسعى شركة "لوسيد موتورز" لمنافسة شركة "تسلا" في مجال صناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، حيث أن سوق السيارات الكهربائية لا يزال غير ملموس، وأن تسلا فعلياً ليس لديها أي منافس في السوق الحالي.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات