القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروعية العملات المشفرة أمام البنوك المركزية - اقتصاد العرب

الصدام المستمر بين العملات المشفرة والحكومات

مشروعية العملات المشفرة أمام البنوك المركزية
مشروعية العملات المشفرة أمام البنوك المركزية
نجد أن هناك صدام قوي مستمر منذ أن ظهرت فكرة "العملات المشفرة" بين الحكومات المركزية للدول مع العملات الرقمية المشفرة التي تتبني فكرة اللامركزية.
وبالتالي نجد أن الحكومات تفرض وجود العملات المشفرة لأنها تحد من سلطتها النقدية علي العملة الموجودة في أيدي المواطنين وغير معلومة المصدر، وإنه يمكن أن يتم أستخدامها في أعمال غير مشروعة وغير قانونية.
وبشكل عام نجد أن العملات المشفرة مثل البيتكوين والدوجكوين والإيثريوم وغيرها بشكل عام لا تتمتع بأي شكل من أشكال الحماية القانونية أو التنافسية، نظرا لأنها تتم في مساحات غير آمنة، وهو ما دفع البنك المركزي المصري إلى حظر منصات تداول العملات الرقمية في مصر، وكذلك حظر التحويلات المالية بشأنها.

التدفقات إلى العملات المشفرة بلغت 4.9 مليار دولار حتى منتصف أبريل

رغم معارضة العديد من الدول فكرة "العملات المشفرة" ولكن تم الإعلان عن بيانات من "Coin Shares" لإدارة العملات الرقمية يوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل، بأن التدفقات النقدية إلى العملات المشفرة بلغت حوالي 4.9 مليار دولار بحلول 16 أبريل.
وفي نفس السياق نجد أن سوق العملات الرقمية واجه تباطؤ في أستمرار الارتفاع الكبيرة في قيمة البيتكوين والعديد من العملات في أول أسبوعين من الشهر الجاري، إذ زادت 5.7% فقط، لكنها بلغت مستوى غير مسبوق عند ما يقل قليلا عن 65 ألف دولار خلال تلك الفترة.
وبعد أن لامست تلك الذروة الأسبوع الماضي، ثم انخفضت بيتكوين بنسبة 18% تقريبا في ستة أيام.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات