القائمة الرئيسية

الصفحات

هدنة بين الأتحاد الأوروبي وأمريكا في فرض الرسوم - اقتصاد العرب

هدنة جزئية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب رسوم ترامب

هدنة بين الأتحاد الأوروبي وأمريكا في فرض الرسوم
هدنة بين الأتحاد الأوروبي وأمريكا في فرض الرسوم
أعلن الأتحاد الأوروبي عن موافقته على هدنة جزئية مع الولايات المتحدة الأمريكية في النزاع الخاص بالرسوم الجمركية على المعادن التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع شروع الجانبين في مناقشات بشأن الطاقة الإنتاجية المفرطة للصلب والألومنيوم عالميا.
وقد قالت المفوضية الأوروبية يوم الأثنين إنها ستعلق زيادة مقترحة لرسوم فرضتها ردا على الرسوم الأمريكية كانت ستشمل عددا من المنتجات، مثل أحمر الشفاه والأحذية الرياضية وغيرها من السلع.
كما تزيد المفوضية الأوروبية الرسوم على الخمور والدراجات النارية والقوارب البخارية الأمريكية لمثليها إلى 50%، وقالت متحدثة بإسم المفوضية الأوروبية إن تعليق الرسوم المزمعة من جانب الاتحاد الأوروبي سيسري لما لا يزيد على ستة أشهر. 
وجاء في بيان مشترك بين الطرفين الاتحاد الاوروبي وأمريكا، إن بإمكانهما كحليفين دعم المعايير العالية ومعالجة المخاوف المشتركة ومحاسبة دول مثل الصين تدعم سياسات مشوهة للتجارة وتتبع سياسات الإغراق، وتهدف المناقشات إلى إيجاد حلول واتخاذ التدابير التجارية المناسبة بنهاية العام.
وفي نفس السياق، ستبقي الولايات المتحدة على رسومها البالغة 25% على واردات الصلب و 10% على الألومنيوم، والمطبقة أيضا على الواردات من الصين والهند وروسيا وتركيا والنرويج وسويسرا.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات