القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو تعدين البيتكوين؟ وكيف يتم تعدين البتكوين؟ - اقتصاد العرب

ما هو تعدين البيتكوين؟

ما هو تعدين البيتكوين؟
ما هو تعدين البيتكوين؟
يمكن أن نوضح أن مصطلح التعدين يشير إلى التنقيب عن شيء ما في الأرض مثل الذهب والمعادن، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بعملة البتكوين، يختلف التفسير بشكل كبير لأن العملة غير متواجدة في باطن الأرض.
حيث أن عملة البيتكوين تعتبر عملة أفتراضية وإلكترونية وغير ملموسة، وبالتالي يحتاج تعدينها برامج إلكترونية خاصة وأجهزة من مواصفات خاصة.
وفي نفس السياق نجد أن عملية تعدين البتكوين تتشابه جزئيا مع طباعة الأوراق المالية، ويحافظ التعدين على إبقاء معاملات البيتكوين منظمة ومستقرة، من خلال إزالة المعاملات القديمة عند انتهائها، وإضافة المعاملات الجديدة.
ويحصل من يقوم بعملية التعدين على مبلغ من العملة المشفرة كمكافأة، ومن أجل إحكام السيطرة على نظام التعدين، لا يجب أن يتجاوز ما يتم تعدينه وتداوله الـ 21 مليون بتكوين في التداول.

ما خطوات تعدين عملة البتكوين؟

في هذا الجزء من المقال سوف نشرح لكم خطوات تعدين البتكوين وسوف نذكرها فيما يلي بشكل مفصل :
ما هي خطوات تعدين عملة البيتكوين؟
ما هي خطوات تعدين عملة البيتكوين؟

شراء أجهزة ذات إمكانيات خاصة

حيث تتطلب عملية تعدين البتكوين أجهزة معينة، ومعالجات قوية جدًا، فالجهاز العادي لا يتحمل مثل هذه البرامج، ويجب مراجعة كل الآراء الخاصة بأجهزة التعدين والمقارنة بينها لمعرفة أفضل الأجهزة.
ويعد جهاز "Antminer S9" أحدث وأقوى الأجهزة في هذا المجال، كما يُنصح قبل بدء هذه العملية معرفة مدى ربحيتها، ويمكن ذلك من خلال استخدام حاسبة تعدين بتكوين، وإدخال البيانات الخاصة بكمية بتكوين المقرر شراؤها، ومعرفة المدة التي قد يستغرقها الأمر لتحقيق الربح أو تحقيق نقطة التعادل بين سعر الشراء والبيع.

أمتلاك محفظة بيتكوين

بعد تحدد الجهاز يمكن أن تفكر في المرحلة الثانية والأهم وهي الحصول على محفظة بيتكوين، لأن البتكوين مجرد عملة افتراضية تحتاج إلى مكان لوضعها وتخزينها به.
وبعد أن تنشئ حساب علي أى "منصة للعملات الرقمية" بمجرد الحصول على محفظة ينبغي التأكد من الحصول على عنوان لها، وهو عبارة عن سلسلة طويلة من الأرقام والحروف.

الانضمام إلى تجمع بيتكوين "Mining Pool"

هو مكان يتجمع به المعدنين معا ليستخدموا قدرات حواسيبهم سويا لإنتاج المزيد من البيتكوين، ففي هذا التجمع يتم منح كل مُعدن خوارزميات أصغر وأسهل، ومن خلال العمل المشترك بين جميع المعدنين يمكن حل الخوارزميات الأكبر، وكسب المزيد من العملات التي يتم تقسيمها بين المُعدنين حسب مساهمات كل شخص.
ويعتمد اختيار أي تجمع تعدين على عوامل محددة هي :
  1. طريقة المكافأة وهل هي قائمة على أساس النقاط أو غيرها؟.
  2. ما هي تكلفة رسوم التعدين وسحب الأموال إلي محفظتك؟.
  3. عدد مرات إيجاد حلول للوغاريتمات والحصول على مكافآت.
  4. مدى سهولة سحب الأرباح، أى هل هناك حد أدني للعملة لسحبها!.
  5. نوع الإحصاءات المستخدمة.
  6. مدى استقرار التجمع.

الحصول على برنامج تعدين البتكوين

في هذه الخطوة يجب اختيار برنامج التعدين المناسب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بعناية، ولدى العديد من تجمعات التعدين البرمجيات الخاصة بها مثل "Bitminer" والبعض الآخر ليس لديه.
وهناك العديد من برامج التعدين مثل "MacMiner" الخاص بأجهزة ماك، و" BFGMiner" و" 50Miner "، كما أن الويندوز لديه برنامج بسيط يسمي نايس هاش "NiceHash".

بدء عملية التعدين

يجب إدخال البيانات المطلوبة في البرنامج الذي تم اختياره، بعد توصيل جهاز التعدين الخاص بك بشبكة التعدين الجماعي، ويتم بعد ذلك الدخول إلى الشبكة بإستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التي تنشأها.
في النهاية يجب عليك أن تفكر جديا قبل البدء بعملية التعدين وأن تقارن الأرباح والمصروفات الخاصة بها، وهل هي مجدية أم لا؟.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات