القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر النفط ينخفض إلى أدني مستوى بفعل مخاوف الطلب - اقتصاد العرب

سعر النفط اليوم

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم
تراجع سعر النفط يوم الخميس ووصل إلى 66 دولارا للبرميل لمدة 6 جلسات متتالية، وهو أدنى مستوى له منذ مايو 2021، وذلك بسبب المخاوف من ضعف الطلب مع زيادة الإصابات بفيروس كورونا بالإضافة إلي ارتفاع الدولار الأمريكي وقفزة مفاجئة في مخزونات البنزين الأمريكية.
ونجد أن سعر النفط تراجع في "خام برنت" بقيمة 2.10 دولار، بما يعادل 3.1% ووصل إلى 66.13 دولار للبرميل بعدما لامس أدنى مستوياته منذ 21 مايو.
كما تراجعت أسعار النفط في خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط بقيمة 2.28 دولار، بما يعادل 3.5% ووصل إلى 63.18 دولار للبرميل بعدما تراجع وصولا إلى 62.96 دولار، وهو أيضا المستوى الأدنى منذ 21 مايو.

عوامل تؤثر علي عدم ثبات سعر النفط

نجد أن منظمة الصحة العالمية زادت من تحذيرها من انتشار سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا في المناطق التي تتراجع فيها معدلات التطعيم، فقد ارتفعت الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي.
وفي نفس السياق، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات البنزين ارتفعت 696 ألف برميل إلى 228.2 مليون برميل، بينما توقع المحللون انخفاضا قدره 1.7 مليون برميل.
لكن الإدارة قالت أيضا إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 435.5 مليون، وهو المستوى الأدنى منذ يناير 2020.
ويعزز ارتفاع الدولار الضغوط حيث أن صعود الدولار وسط توقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في تقليص برنامج التحفيز هذا العام، فيجعل هذا ارتفاع الدولار النفط أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى ويؤثر عادة على الأسعار.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات