القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي مؤشرات البورصة الأمريكية؟

ما هي مؤشرات السوق الأمريكي؟
ما هي مؤشرات السوق الأمريكي؟
في هذا المقال سوف نتعرف علي المؤشرات التي يتكون منها السوق الأمريكي، حيث يعد السوق الأمريكي من أكبر أسواق التداول في الأسهم في العالم.
سجل في أقوي منصة لتداول الأسهم وصناديق العوائد في العالم "انتراكتيف بروكرز - Interactive Brokers" وهي منصة أمريكية من هنا.

مؤشر داو جونز

مؤشر داو جونز الصناعي
مؤشر داو جونز الصناعي
يعرف مؤشر داو جونز رسميا بأسم "داو جونز الصناعي" ويعد من بين أكثر المؤشرات المعترف بها على نطاق واسع، ويستخدم لقياس أداء سوق الأوراق المالية في أمريكا.
وتم أنشائه في عام 1896 حيث كان المؤشر يتابع 12 شركة صناعية ثم توسع المؤشر في عام 1929 ليشمل 30 شركة تعد من كبرى الشركات وأكثرها نفوذا.

موشر S&P 500 

مؤشر S&P 500
 S&P 500 مؤشر
تم أطلاق مؤشر S&P 500 رسميًا في مارس 1957، ويتألف من 500 شركة هو مؤشر مرجح للقيمة السوقية وهذا يعني أن الشركات ذات القيمة السوقية الكبيرة لها أهمية أكبر من الشركات الصغيرة.
وعلى الرغم من ان المؤشر يشمل فقط مجموعة مختارة لكن العديد من المحللين والتجار يعتبرونه معيار للسوق.

مؤشر ناسداك المركب

مؤشر ناسداك المركب
مؤشر ناسداك المركب
تم أطلاق مؤشر ناسداك المركب في 5 فبراير 1971 وهو يشمل أكثر من 5000 شركة، كما يشمل أنواع عديدة من الأسهم مثل صناديق الاستثمار العقاري.
ومؤشر ناسداك المركب هو مؤشر مرجح للقيمة السوقية شأنه شأن موشر S&P 500 لكن هذا المؤشر يتأرجح ويتقلب على نطاق أوسع.

مؤشر ناسداك 100

مؤشر ناسداك 100 هو مجموعة فرعية تابعة لمؤشر ناسداك المركب، وهو مؤشر يشتمل على أكبر 100 شركة، بناءا على القيمة السوقية وأكثرها نشاطًا في التداول.
وهو الان يضم 108 شركة، وأطلق هذا المؤشر في يناير 1985 ثم أصبح فيما بعد واحد من أكثر المؤشرات تتبعًا في العالم.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات