القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكومة السعودية تستغل تعافي أسعار النفط في التنمية - اقتصاد العرب

السعودية تسرع وتيرة تنفيذ مشروعات نيوم وأمالا

التنمية في المملكة العربية السعودية
التنمية في المملكة العربية السعودية
أعلنت مصادر في المملكة العربية السعودية، أن الحكومة تعمل حاليا علي تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات العملاقة في مدينة نيوم وأمالا، وهما أهم المشروعات السياحية علي ساحل البحر الأحمر.
وتستغل المملكة تعافي أسعار النفط في الفترة الحالية من خلال ضخ عوائدها في المشروعات التي من المنتظر أن تنقل السعودية نقلة تاريخية في مجال السياحة والترفية، حيث تسبب هبوط أسعار النفط في زمن الجائحة بتباطأ عجلة مشاريع البنية التحتية وإجراءات تقشفية اتخذتها الرياض لضبط ماليتها العامة.
وتبلغ التكلفة الاولية المحددة لمدينة نيوم فقط 500 مليار دولار، وتخطط المملكة حاليا لطرح عدة مناقصات لبناء مدن عمالية بكثافة تصل إلى 100 ألف عامل والتي المحتمل أن يكونوا وقود العمل في البناء الضخم الذي سوف يحدث في المشروعات التي تعول عليها السعودية بقوة لدعم اقتصادها وتنويعه بعيدا عن النفط والغاز.

وفي نفس السياق، أرست شركة أمالا السعودية أكثر من 230 عقدًا بقيمة إجمالية بلغت 3.6 مليار ريال سعودي لشركات محلية وعالمية، مبينة أن نحو 78% من العقود تم منحها لشركات سعودية.
وتخطط السعودية لجمع ما يصل إلى 10 مليارات ريال، أي نحو 2.67 مليار دولار، العام المقبل لمشروع أمالا، أحد مشاريعها السياحية على ساحل البحر الأحمر.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات