القائمة الرئيسية

الصفحات

ارتفاع أسعار النفط مع زيادة الطلب العالمي - اقتصاد العرب

سعر النفط يرتفع بسبب مخاوف من خطة أوبك+ للإنتاج

ارتفاع أسعار النفط مع زيادة الطلب العالمي
ارتفاع أسعار النفط مع زيادة الطلب العالمي
صعدت "أسعار النفط" يوم أمس الجمعة الموافق 5 نوفمبر، بسبب تجدد مخاوف بشأن الإمدادات بعد أن رفض منتجين النفط في تجمع أوبك+ دعوة أمريكية لتسريع زيادات الإنتاج حتى مع اقتراب الطلب من مستويات ما قبل جائحة كورونا.
وأنهي سعر النفط في "خام برنت" في العقود الآجلة تداولات اليوم مرتفعا بقيمة 2.20 دولار وهو ما يعادل 1.9% ليبلغ 82.74 دولار للبرميل.
وارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بقيمة 2.46 دولا وهو ما يعادل 1.73% لتبلغ 81.27 دولار للبرميل.

شح المعروض من الخام مع استمرار أزمة الغاز الطبيعي

تستمر أسعار النفط في الارتفاع وسط شح المعروض من الإنتاج، مع استمرار "منظمة أوبك" في زيادة بطيئة في الإنتاج بدلا من التدخل لضخ المزيد من الخام في السوق مع تصاعد الطلب الأمريكي علي الطاقة.
وقد أفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت 341 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر واستقرت عند 426.5 مليون برميل.
وهذا أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2018، مما يشير إلى وجود شح في السوق قد يستغرق الحد منه بعض الوقت، وجاء تقلص المخزونات على الرغم من تراجع استهلاك الخام في مصافي التكرير.

وفي نفس السياق، ظهرت أزمة الغاز الطبيعي في السوق العالمي بسبب ارتفاع أسعار الفحم والغاز التي أدت إلى التحول إلى الديزل والنفط لتوليد الطاقة في الصناعة.
وقال وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان إن المستخدمين الذين يتحولون من الغاز إلى النفط يمكن أن يمثلوا طلبا يتراوح بين 500 و 600 ألف برميل يوميا اعتمادا على حالة الطقس الشتوي وأسعار الطاقة ذات الصلة.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات