القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر الذهب يرتفع من جديد مع زيادة الطلب - اقتصاد العرب

سعر الذهب يرتفع مع زيادة الطلب على الملاذات الآمنة

سعر الذهب والمعادن النفيسة
سعر الذهب والمعادن النفيسة
صعد سعر الذهب في تعاملات يوم الجمعة الموافق 26 نوفمبر، بسبب مخاوف بشأن انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا مما أدي إلى زيادة الإقبال على المعدن الأصفر الذي يمثل ملاذا آمنا.
وقد ساعد الذهب أيضا على الصعود تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% من ذروة 16 شهرا المسجلة في وقت سابق من الأسبوع، في حين تراجعت أيضا عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات.

وقد ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% ووصل إلى 1797.46 دولار للأونصة، كما زادت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.8% ووصل إلى 1797.70 دولار.
ونجد أن سعر الذهب يتجه لتسجيل أسواء أداء أسبوعي منذ 6 أغسطس 2021 لكن الذهب خسر 2.6%منذ بداية الأسبوع، ويتجه نحو تسجيل أسوأ أداء أسبوعي بفعل توقعات متزايدة لتقليص مجلس الاحتياطي الاتحادي شراء الأصول ورفعه أسعار الفائدة بوتيرة أسرع.

سعر الفضة والمعادن النفيسة

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 23.56 دولار للأونصة، كما هبط سعر البلاتين بنسبة 1.2% إلى 983.53 دولار، في حين زاد البلاديوم 0.9% إلى 1877.11 دولار.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات