القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر النفط يتراجع بسبب مخاوف من سلالة جديدة من كورونا - اقتصاد العرب

أسعار النفط تهبط مرة أخري بسبب مخاوف من زيادة المعروض

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم
استمرت أسعار النفط في التراجع منذ أن بدء التلويح بأن تقوم الولايات المتحدة واليابان والصين وغيرهم من بدء السحب من الاحتياطات والمخزونات حتي يزداد المعروض من النفط وتنخفض الأسعار.
وقد تراجع سعر النفط بأكثر من 2% خلال تداولات الجمعة 26 نوفمبر، بفعل مخاوف من تضخم فائض المعروض العالمي في الربع الأول من العام المقبل كما ظهرت سلالة جديدة من فيروس كورونا في عدة دول أثارت قلق المستثمرين.
وقد تراجعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت وهبطت بقيمة 1.69 دولار، بما يعادل 2.6%، إلى 77.53 دولار للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بقيمة 2.04 دولار، بما يعادل 2.6%، إلى 76.35 دولار للبرميل.

وقد أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء الماضي عن خطط للإفراج عن ملايين البراميل من النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية بالتنسيق مع دول أخرى من كبار المستهلكين مثل الصين والهند واليابان في محاولة لتهدئة الأسعار.
وقال مصدر في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن مثل هذا الإفراج سيؤدي على الأرجح إلى تضخم الإمدادات في الشهور القادمة، وذلك بحسب ما توصلت إليه لجنة خبراء تقدم النصح لوزراء بدول أوبك.
وذكر المصدر أن مجلس اللجنة الاقتصادية لأوبك يتوقع فائضا قدره 400 ألف برميل يوميا في ديسمبر يزيد إلى 2.3 مليون برميل يوميا في يناير و3.7 مليون في فبراير إذا مضت الدول المستهلكة قدما في عمليات السحب.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات