القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر النفط يتكبد أكبر خسارة يومية تجاوزت الـ 11% - اقتصاد العرب

سعر النفط ينخفض بشدة بسبب سلالة فيروس كورونا الجديدة

سعر النفط
سعر النفط
لما يكتفي سعر النفط بتراجع الذي حدث يوم الخميس، بل استمر التراجع في أسعار النفط مع تراجع كبير في أسواق الأسهم العالمية، بفعل مخاوف من أن تؤدي السلالة الجديدة "أوميكرون" من فيروس كورونا، إلى تحجيم النمو الاقتصادي والطلب على الوقود.
وقد خسرت أسعار النفط حوالي 11 دولار يوم الجمعة مسجلة أكبر تراجع في يوم واحد منذ أبريل لعام 2020، بعدما أثار اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا قلق المستثمرين وعزز المخاوف من تضخم فائض المعروض العالمي في الربع الأول من العام المقبل بسبب زيادة الإفراج عن مخزونات النفط من الاحتياطات الرسمية في أمريكا وغيرها.
ونجد أن سعر النفط قد انخفض في العقود الآجلة لخام برنت 10.50 دولار بما يعادل 11.9% ووصل إلى 72.72 دولار للبرميل عند التسوية، لتسجل انخفاضا أسبوعيا بأكثر من 8%.
وقد انخفض سعر النفط في خام غرب تكساس الوسيط 10.24 دولار أو 13.1% إلى 68.15 دولار للبرميل بعد عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة، وبلغت خسائر الخام الأمريكي خلال الأسبوع أكثر من 10.4%.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات