القائمة الرئيسية

الصفحات

أزمة الرقائق تؤثر علي صناعة السيارات - اقتصاد العرب

شركة رينو الفرنسية لديها خسائر ضخمة بسبب أزمة الرقائق

أزمة الرقائق تؤثر علي صناعة السيارات
أزمة الرقائق تؤثر علي صناعة السيارات
في البداية نوضح أن إنتاج المصانع الأمريكية تراجع بشكل كبير وذلك عكس التوقعات في سبتمبر 2021 بارتفاع الإنتاج 0.1% وذلك بسبب تراجع إنتاج السيارات وسط النقص العالمي المستمر في أشباه الموصلات.
وقد أعلن مجلس الأحتياطي الفيدرالي منذ بضعة أيام إن الإنتاج الصناعي انخفض 0.7% الشهر الماضي، وتم تعديل بيانات أغسطس بالنقصان لتظهر انخفاض الإنتاج 0.4% بدلا من ارتفاعه 0.2% كما ورد سابقا.
وفي نفس السياق نجد أن أوروبا تعاني من نفس الأزمة حيث تراجع سهم شركة رينو الفرنسية بنسبة 5% في تداولات الأسبوع الماضي في بورصة باريس، بعد أن قالت الشركة المصنعة للسيارات إن خسائر الإنتاج هذا العام ستكون أكبر بكثير من التوقعات السابقة بسبب النقص العالمي في الرقائق.
كانت الشركة قد توقعت في يوليو الماضي تراجع إنتاجها بواقع 200 ألف سيارة، وتراجعت مبيعات رينو خلال الربع الثالث بنسبة 13.4% إلى 10.4 مليارات دولار، بالمقارنة مع 10.37 مليار قبل عام.
ومن المتوقع أن تتراجع مبيعات السيارات في أوروبا هذا العام إلى أدنى من مستوياتها في 2020 عندما قلصت قيود جائحة كورونا المبيعات.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات