القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار النفط عند أعلي مستوي خلال 7 سنوات - اقتصاد العرب

أسعار النفط تصعد لمستوي قياسي

أسعار النفط عند أعلي مستوي خلال 7 سنوات
أسعار النفط عند أعلي مستوي خلال 7 سنوات
صعدت "أسعار النفط" خلال تداولات يوم الثلاثاء وذلك لليوم الرابع على التوالي لتسجل أعلى مستوي لها في 7 سنوات، وذلك بسبب توقف خط أنابيب نقل النفط من العراق إلى تركيا مما أدي إلى زيادة المخاوف بشأن توقعات قائمة بالفعل لشح في المعروض وسط مشكلات جيوسياسية مقلقة في المنطقة مثل العمليات الإرهابية التي تمت في الإمارات منذ بضعة أيام.
وقد أعلنت شركة بوتاس التركية المشغلة لخطوط الأنابيب أنها أوقفت تدفق "النفط" عبر خط أنابيب كركوك-جيهان في أعقاب انفجار غير معروف سببه، وينقل هذا الخط خام النفط العراقي من العراق إلى ميناء جيهان التركي للتصدير.

أسعار النفط اليوم

صعدت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت بقيمة 1.1 دولار وهو ما يعادل 1.29% مما أوصل سعر النفط إلى 88.61 دولار للبرميل، ثم خلال الجلسة إلى 89.05 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 13 أكتوبر 2014.
وقد ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بقيمة 1.23 دولار وهو ما يعادل 1.44% مما أوصل سعر النفط إلى 86.64 دولار للبرميل، وقد صعد خلال الجلسة إلى قمة جديدة عند 87.08 دولار وهو أعلى مستوى له منذ 9 أكتوبر 2014.
وفي نفس السياق صعد سعر النفط الكويتي إلى 89.43 دولارا للبرميل، وبذلك يقترب من حاجز الـ 90 دولارا وهو سعر التعادل الذي يختفي عنده عجز الميزانية في الكويت.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات