القائمة الرئيسية

الصفحات

أوامر شراء الأسهم في السوق الأمريكي مع الوسطاء والبروكرز

أوامر التداول في السوق الأمريكي
أوامر التداول في السوق الأمريكي
فيما يلي شركة لمجموعة الأوامر الموجودة في منصات الوسطاء (دراية جلوبال) أو البروكر (انتراكتيف بروكرز، تريد زيرو) والتي يجب أن تتعرف عليها وتستخدمها وفقا لأستراتيجيتك، وذلك عند شراء الأسهم في "البورصة الأمريكية".

1- أمر ( MKT ) أمر السوق

هو أمر شراء أو بيع عدد محدد من الأوراق المالية حسب الأسعار السائدة في السوق كما أن أمر السوق يعتمد على وجود الكمية المطلوبة أو المعروضة خلال فترة صلاحية الأمر لتنفيذه.

2- أمر ( LMT ) المحدد بسعر

هو أمر شراء أو بيع عدد محدد من الأوراق المالية حسب السعر الذي يحدده المتداول كما أن الأمر المحدد بسعر يعتمد على وجود الكميات المطلوبة أو المعروضة وأسعار الطلب أو العرض حاليا وخلال فترة صلاحية الأمر لتنفيذه.

3- أمر ( STP ) أمر وقف الخسارة أو الربح

هو أمر شراء أو بيع عدد محدد من الأوراق المالية في حال وصول سعر الورقة المالية إلى سعر الوقف الذي يحدده المتداول، وفي حال وصول سعر الورقة المالية إلي سعر الوقف يتحول الأمر إلى أمر سوق.

4- أمر ( LMT STP ) أمر وقف الخسارة أو الربح المحدد بسعر

هو أمر شراء أو بيع عدد محدد من الأوراق المالية في حال وصول سعر الورقة المالية إلى سعر الوقف الذي يحدده المتداول، وفي حال وصول سعر الورقة المالية إلى سعر الوقف، يتحول الأمر إلى أمر محدد بسعر يحدده المتداول.

5- أمر ( MOC ) أمر التنفيذ عند الإغلاق

هو أمر شراء أو بيع عدد محدد من الأوراق المالية يتم تنفيذه حسب الأسعار السائدة في السوق عند الأغلاق، ويجب إرسال الأمر قبل إغلاق السوق بربع ساعة على الأقل.

6- أمر ( LOC ) أمر التنفيذ المحدد بسعر عند الإغلاق

هو أمر شراء أو بيع عدد محدد من الأوراق المالية حسب السعر الذي يحدده المتداول عند الأغلاق، ويجب إرسال الأمر قبل إغلاق السوق بربع ساعة على الأقل.

7- أمر ( TRAIL ) المتابعة

هو أمر شراء أو بيع عدد محدد من الأوراق المالية يحدد فيه المتداول فرقاً معيناً عن سعر السوق يسمى بسعر الوقف المتغير، وفي حال تحرك سعر الورقة المالية في مصلحة المتداول فإن الأمر لا يتم تنفيذه، ويتحرك سعر الوقف بنفس الفرق الذي حدده المتداول مع سعر السوق لزيادة الربحية المتوقعة، وفي حال ارتداد سعر الورقة المالية بأكثر من الفرق الذي حدده المتداول فيتم تنفيذ الطلب حسب الأسعار السائدة بالسوق.

8- أمر ( LIMIT TRAIL ) أمر المتابعة المحدد بسعر

هو أمر شراء أو بيع عدد محدد من الأوراق المالية يحدد فيه المتداول فرقاً معيناً عن سعر السوق يسمى بسعر الوقف المتغير وسعراً محدداً متغير كفرق عن سعر الوقف لشراء أو بيع ذلك العدد من الأوراق المالية بالسعر المحدد المتغير، وفي حال تحرك سعر الورقة المالية في مصلحة المتداول فإن الأمر لا يتم تنفيذه ويتحرك سعر الوقف والحد بنفس الفرق الذي حدده المتداول مع سعر السوق لزيادة الربحية المتوقعة، وفي حال ارتداد سعر الوقة المالية بأكثر من سعر الوقف المتغير الذي حدده المتداول فيتم تنفيذ الطلب حسب السعر المحدد.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات