القائمة الرئيسية

الصفحات

تراجع الدولار أمام اليورو وباقي العملات - اقتصاد العرب

اليورو يصعد أمام الدولار مع تطور الصراع الروسي الأوكراني

تراجع الدولار أمام اليورو وباقي العملات
تراجع الدولار أمام اليورو وباقي العملات
مع تطور الأحداث في القارة الأوروبية بين روسيا وأوكرانيا فقد تراجع الدولار أمام اليورو والعديد من العملات، وذلك بسبب ترقب المستثمرين التطورات بعد فرض الولايات المتحدة الامريكية ودول أوروبية لعقوبات علي الدولة الروسية.
وقد زاد الصراع واقتربت وقت نشوب الحرب بين الجانبين الروسي والأوكراني بعد أعتراف بوتين بمنطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا علي أنهما مناطق مستقلة.
وصعدت عملة اليورو بنسبة 0.1% مقابل الدولار ووصلت إلى 1.1340 دولار لكل يورو بعدما سجل أدنى مستوى منذ 14 فبراير أمس الثلاثاء وبلغ 1.1286 دولار.
وقد تراجع "مؤشر الدولار" الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية بنسبة 0.1% ووصل إلى 96.949، ونجد أن الدولار النيوزيلندي قد صعد بنسبة 0.8% بعد رفع البنك المركزي في نيوزيلندا سعر الفائدة.
أما عملة اليابان "الين" في تراجعت بـ 0.5% إلى 130.47 مقابل اليورو بعد أن سجل أعلى مستوى منذ الثالث من فبراير عند 129.34 أمس الثلاثاء.
وفي نفس السياق لم تنجو عملة روسيا "الروبل الروسي" من هذه الأحداث الساخنة، فقد تراجع الروبل الروسي بنحو 0.9% ووصل إلى 79.38 مقابل الدولار.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات