القائمة الرئيسية

الصفحات

الفيدرالي الأمريكي يضع قيود جديدة علي موظفيه - اقتصاد العرب

الفيدرالي الأمريكي يحظر موظفيه من تداول الأسهم والعملات والسندات

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن قواعد جديدة تحظر موظفيه من تداول الأسهم والسندات والعملات المشفرة، وتم الإعلان أول مرة عن هذه القيود التي تم إقرارها يوم أمس الجمعة خلال شهر أكتوبر 2021 ولكن الإعلان السابق لم يتضمن حظر العملات المشفرة.
وقالت الجهة المسئولة عن وضع السياسات داخل الفيدرالي أن معظم القيود ستدخل حيز التنفيذ في الأول من مايو 2022، ويتوقع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن يصبح الموظفون الإضافيون خاضعين لجميع هذه القواعد أو أجزاء منها بعد الانتهاء من مزيد من المراجعة والتحليل.
كما أن حظر تداول أو أمتلاك العملات المشفرة مثل البيتكوين والتي لم يشملها الإعلان الأول وسيظل أمام المسؤولين الذين ما زالوا يشغلون مناصب في السوق 12 شهراً للتخلي عن المراكز المحظورة، كما سيكون أمام مسؤولي الاحتياطي الفدرالي الجدد 6 أشهر للقيام بذلك.
أما في المستقبل، يجب على الموظفين المشمولين بالقواعد الجديدة تقديم إشعار لمدة 45 يوماً قبل إجراء أي عمليات شراء أصول مسموح بها، وبعد ذلك سيتعين عليهم الاحتفاظ بهذه المناصب لمدة عام على الأقل.
وفي نفس السياق سيتم حظر الموظفين ف الفيدرالي من تداول السلع والعملات الأجنبية وصناديق المؤشرات القطاعية والمشتقات والمراكز القصيرة والأوراق المالية للوكالة أو استخدام ديون الهامش لشراء الأصول.

سجل في أقوي منصة لتداول الأسهم وصناديق العوائد في العالم "انتراكتيف بروكرز - Interactive Brokers" وهي منصة أمريكية من هنا.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات