القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار النفط تتكبد خسائر في نهاية الأسبوع - اقتصاد العرب

تراجع سعر برميل النفط بعد قرار الإفراج عن مخزونات النفط

أسعار النفط تتكبد خسائر في نهاية الأسبوع
أسعار النفط تتكبد خسائر في نهاية الأسبوع
تراجع سعر برميل النفط في تداولات يوم الخميس الموافق 7 أبريل، مما زاد من إجمالي الخسائر الأسبوعية بسبب حالة عدم اليقين إزاء قدرة منطقة اليورو على فرض عقوبات فعالة على صادرات الطاقة الروسية، بالإضافة إلي أعلان الدول المستهلكة عن سحب كميات ضخمة من النفط من احتياطيات الطوارئ.
ونجد أن أسعار النفط تراجعت في العقود الآجلة لخام برنت بقيمة 49 سنت وهو ما يعادل 0.5%، لتبلغ عند التسوية 100.58 دولاراً للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بقيمة 20 سنتاً، أو 0.6%، ليصل عند التسوية إلى 96.03 دولاراً للبرميل.

وكالة الطاقة الدولية وسوق الطاقة العالمي

في نفس السياق وافقت الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية يوم الأربعاء الماضي 6 أبريل، على سحب 60 مليون برميل بالإضافة إلي 180 مليون أعلنت عنها الولايات المتحدة الأسبوع الماضي من الاحتياطي الاستراتيجي.
وأكدت الوكالة علي أن مساهمات الدول الأعضاء في الإجراء الجماعي الثاني للإفراج عن مخزونات النفط رداً على الحرب الروسية الأوكرانية، وقالت الوكالة أن الالتزامات التي قدمها الأعضاء بلغت 120 مليون برميل على مدى 6 أشهر.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات