القائمة الرئيسية

الصفحات

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة - اقتصاد العرب

الاحتياطي الفيدرالي يرفع سعر الفائدة بنحو 0.75%

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة
بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة
قام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بمعدل 0.75% لثاني اجتماع على التوالي تزامناً مع ارتفاع التضخم لأعلى مستوى في عدة عقود بالولايات المتحدة الأمريكية.
وبعد زيادة أسعار الفائدة يوم الأربعاء 27 يوليو 2022، فإن معدل الفائدة يتراوح ما بين 2.25% و 2.5%، ويعد قرار زيادة سعر الفائدة هو الرابع خلال الخمسة أشهر الماضية.
وقد أعلن جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي، بإن التضخم لا يزال مرتفعاً بما يعكس اختلالات العرض والطلب المتعلقة بالوباء وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، كما أعلن باول عن التزام الفيدرالي بإعادة التضخم إلي المستهدف البالغ 2%.

هل يعاني الاقتصاد الأمريكي من الركود؟

في نفس السياق أفاد جيروم باول بأنه لا يعتقد أن الاقتصاد الأمريكي يعاني من حالة ركود، والسبب هو أن هناك العديد من مجالات الاقتصاد تعمل بشكل جيد للغاية.
وقد انخفض الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 1.6% في الربع الأول على أساس سنوي، فيما تستعد الأسواق لصدور بيانات الربع الثاني الخميس 28 يوليو والتي يمكن أن تظهر انخفاضات متتالية.
هذا وتشير توقعات السوق إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ خفض أسعار الفائدة بحلول الصيف المقبل، على الرغم من أن توقعات اللجنة الصادرة في يونيو لاتظهر أي تخفيضات حتى عام 2024 على الأقل.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات