القائمة الرئيسية

الصفحات

أستمرار تراجع أسعار النفط عالميا للشهر الثاني علي التوالي - اقتصاد العرب

أسعار النفط اليوم

أسعار النفط - سعر برميل النفط
أسعار النفط - سعر برميل النفط
صعدت أسعار النفط خلال تداولات يوم أمس الجمعة، حيث توجهت أنظار المتداولين إلي اجتماع "أوبك بلس" الذي سيعقد الأسبوع المقبل والتوقعات بأن ذلك سيقضي على آمال الولايات المتحدة في زيادة المعروض.
وقد صعد سعر برميل النفط في العقود الآجلة لخام برنت بقيمة 2.89 دولار لتتداول عند 110.03 دولار للبرميل، في نفس السياق ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام غرب تكساس بقيمة 3.4% إلى 99.67 دولار.
وإذا نظرنا من جانب أخر فقد سجل كل من خام برنت وخام غرب تكساس خسارة شهرية ثانية على التوالي، حيث انخفض برنت بنسبة 4.6% أما خام تكساس تراجع بنسبة 6.8%.

أجتماع أوبك بلس وتحديد مصير المعروض النفطي

نجد أن الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا والمعروفين باسم أوبك بلس، في تاريخ 3 أغسطس 2022 هو المحدد الأساسي لصعود أو تراجع أسعار النفط.
وقالت مصادر في أوبك+ إن المنظمة ستدرس إبقاء إنتاج النفط دون تغيير لشهر سبتمبر المقبل، وقال مصدران من أوبك+ إنه ستتم مناقشة زيادة متواضعة.
إن قرار عدم زيادة الإنتاج سيخيب آمال الولايات المتحدة بعد أن زار الرئيس الأمريكي جو بايدن المملكة العربية السعودية في شهر يوليو على أمل إبرام صفقة لزيادة الإنتاج حتي يتم التخفيف عن المواطن الأمريكي.
ومع ذلك، قال محللون إنه سيكون من الصعب على أوبك+ زيادة الإمدادات، بالنظر إلى أن العديد من المنتجين يكافحون بالفعل للوفاء بحصص الإنتاج.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات