القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتنصيب تشارلز الثالث ملك بريطانيا - اقتصاد العرب

وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتنصيب تشارلز الثالث ملك بريطانيا
وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتنصيب تشارلز الثالث ملك بريطانيا
أعلن قصر باكينغهام أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية فارقت عالمنا يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022، عن عمر يناهز 96 عاماً، بعد مسيرة حافلة طوال فترة توليها العرش، وذلك بعد تدهور مفاجئ لحالتها الصحية.
وقد ولدت إليزابيث الثانية يوم 21 أبريل 1926، في منزل بمدينة لندن، وهي المولودة البكر لألبرت، دوق يورك، الابن الثاني للملك جورج الخامس وزوجته الدوقة إليزابيث بوز-ليون.
وتلقت إليزابيث تعليمها في المنزل، وفي عام 1947 تزوجت من الأمير فيليب الذي أصبح فيما بعد دوق إدنبره واستمر في خدمته العسكرية ضابطاً في البحرية.
أصبحت إليزابيث ملكة وعمرها 25 عاما بعد أن تلقت نبأ وفاة والدها بينما كانت في رحلة خارجية إلى كينيا، وفي مايو 1953 بث حفلة تتويجها عبر التلفزيون رغم معارضة رئيس الوزراء أنذاك ونستون تشرتشل.

تنصيب تشارلز الثالث ملكا علي بريطانيا

جرت السبت 10 سبتمبر 2022، مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث رسميًا ملكًا للمملكة المتحدة بقصر سانت جيمس، وأصبح تشارلز ملكًا بعد أن توفيت والدته الملكة إليزابيث يوم الخميس 8 سبتمبر بقلعة بالمورال، كما سيحظى الحفل بعدة فقرات بروتوكولية تتبعها العائلة المالكة لتنصيب الملك الجديد.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات