القائمة الرئيسية

الصفحات

وكالة ستاندرد آند بورز تثبت التصنيف الائتماني للسعودية - اقتصاد العرب

ستاندرد آند بورز تثبت التصنيف الائتماني للسعودية مع نظرة مستقبلية إيجابية

وكالة ستاندرد آند بورز تثبت التصنيف الائتماني للسعودية
وكالة ستاندرد آند بورز تثبت التصنيف الائتماني للسعودية
أعلنت وكالة ستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني للمملكة العربية السعودية عند A-/A-2 مع نظرة مستقبلية إيجابية، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" خلال يوم السبت 17 سبتمبر 2022.
ونجد أن النظرة المستقبلية الإيجابية التي أقرتها الوكالة تعكس قوة نمو الناتج المحلي الإجمالي، والسياسات المالية للمملكة السعودية على خلفية نجاحها في الخروج من آثار تداعيات جائحة كوفيد-19، واستمرارية عمل برامج الإصلاحات الحكومية، إضافة إلى النمو المتزايد للاقتصاد غير النفطي.
وتتوقع وكالة ستاندرد آند بورز نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة لأعلى مستوى منذ 10 أعوام ليصل إلى 7.5 % في عام 2022 مع فائض مالي متوقع في الميزانية بحوالي 6.3%.
وفي نفس السياق توقعت الوكالة نمو السعة الإنتاجية للاقتصاد السعودي ودفع عجلة النمو على المدى الطويل، نتيجة لجهود تطوير المالية العامة والإصلاحات الاقتصادية الضخمة.
كما توقعت الوكالة عدم ارتفاع تكلفة الديون السيادية بشكل كبير على السعودية نظراً لكون أغلبية محفظة الدين العام على معدل سعر ثابت، كما تشير توقعات ستاندرد آند بورز إلى أن التوقعات لمعدلات التضخم في المملكة ستكون منخفضة نسبياً، وذلك مقارنةً مع نظرائها، وأن تبقى هذه المعدلات تحت السيطرة نظير الدعم الحكومي لأسعار الوقود والغذاء، إضافة إلى ارتباط العملة بالدولار الأمريكي القوي نسبياً.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات