القائمة الرئيسية

الصفحات

هل ستكون قناة السويس طوق النجاة لمصر لعبور أزمة الديون؟ - اقتصاد العرب

إيرادات قناة السويس بلغت 683 مليون دولار في سبتمبر

هل ستكون قناة السويس طوق النجاة لمصر لعبور أزمة الديون؟
هل ستكون قناة السويس طوق النجاة لمصر لعبور أزمة الديون؟
أعلن مجلس الوزراء المصري في بيان يوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر 2022، أن إيرادات قناة السويس بلغت 683.2 مليون دولار في شهر سبتمبر الماضي، كما حققت رسوم العبور في القناة شهر أغسطس الماضي إيرادات بـ 744.8 مليون دولار حسبما أعلنت هيئة قناة السويس المصرية.
وتعتبر "قناة السويس" هي ممر الشحن البحري الأسرع بين أوروبا وآسيا وأحد المصادر الرئيسية للعملة الصعبة للحكومة المصرية، وفي سبتمبر الماضي قررت هيئة قناة السويس زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة للقناة بنسبة 15% خلال عام 2023.
وأقرت رفع رسوم عبور كل من سفن الصب الجاف والسفن السياحية بنسبة 10%، على أن يبدأ تطبيق الزيادة المقررة بداية من شهر يناير مطلع العام المقبل.
ونأتي للسؤال الذي بدأنا به المقال وهو هل ستكون قناة السويس طوق النجاة لمصر لعبور أزمة الديون؟ الإجابة هي أن رسوم عبور قناة السويس المصرية سيكون لها دور هام إنقاذ مصر وإنتشالها من مخاطر قادمة بشأن من يثار حول التعثر من سداد الديون، ولكن في رأينا أن القناة وحدها ليست كافية.
ويجب علي الحكومة المصرية دعم العديد من المبادرات لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال النقاط التالية التي يمكن أن تساعد الدولة:
  • إزالة معوقات الاستثمار.
  • توفير مناخ مناسب جاذب للاستثمار.
  • تقديم مبادرات لإنشاء الشركات بمبالغ بسيطة وأراضي مخفضة.
  • تقديم مبادرات ضريبية للشركات الجديدة.
  • أستغلال ميزة تراجع قيمة الأيدي العاملة في مصر.

كيفية التسجيل والبدء في الاستثمار في البورصة الأمريكية بعمولة صفر؟

من خلال هاتفك المحمول قم بتحميل التطبيق، وأدخل كود الدعوة الخاص بنا "Q2EK0W" لدعمنا، ولكي تحصل علي هدية 10 دولار كهدية بعد توثيق الحساب.
كود الدعوة "Q2EK0W"
أستثمر في "البورصة الأمريكية" بكل سهولة وبدون تعقيدات بعد تحميل برنامج Raseed من Google Play أو App Store، وأحصل علي 10 دولار أمريكي في سهم تسلا، بعد إدخال الكود التالي Q2EK0W عند بدء التسجيل في البرنامج. 
للعلم لن تحصل علي الـ 10 دولار بدون إدخال الكود أعلاه.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات