القائمة الرئيسية

الصفحات

بريطانيا ستشهد حالة من الركود الاقتصادي عام 2023 - اقتصاد العرب

وكالة ستاندرد آند بورز تكشف عن ركود في الاقتصاد البريطاني

بريطانيا ستشهد حالة من الركود الاقتصادي عام 2023
بريطانيا ستشهد حالة من الركود الاقتصادي عام 2023
أصدرت وكالة ستاندرد آند بورز المتخصصة في تحديد التصنيف الائتماني للدول تقرير يوضح أن اقتصاد بريطانيا في خضم ركود اقتصادي معتدل عن إجمالي العام الجاري، إذ تستعد أوروبا لمواجهة شتاء صعب ووسط زيادة مخاطر الائتمان.
وأفاد التقرير أن أوروبا تواجه صعوبات وحالة من عدم اليقين الجيوسياسي، وسط زيادة شهية المخاطرة السياسية لدى روسيا عقب خسائرها لأراض أوكرانية، إلى جانب أسعار الطاقة الباهظة التي تحفز التضخم.
وأكدت الوكالة أن بريطانيا في خضم ركود بدأ بالفعل في الربع الثاني وسيستمر طوال أربعة فصول متتالية، إذ تواجه الأسر تضخماً عند 9.9% وسط توقعات بمزيد من الارتفاع خلال الشتاء مع ارتفاع أسعار الغاز والطاقة.
ومع ذلك يرى التقرير أن تدابير الدعم المالي التي طبقتها الحكومة البريطانية ستحمي بشكل كبير ميزانيات الأسر من ضغوط التضخم الكبيرة في فصل الشتاء.
وتشير توقعات ستاندرد آند بورز إلى أن بنك إنكلترا سيرفع الفائدة من 2.25% إلى 3.25% بحلول فبراير العام المقبل، فيما تتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي لبريطانيا بنحو 3.3% في 2022، قبل أن ينكمش بنسبة 0.4% في 2023.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات