القائمة الرئيسية

الصفحات

هواوي تصراع من أجل البقاء رغم العقوبات الأمريكية - اقتصاد العرب

نمو إيرادات Huawei بـ 0.4% في 2022 مع تراجع أثر العقوبات الأمريكية

هواوي والعقوبات الأمريكية
هواوي والعقوبات الأمريكية
أعلنت شركة هواوي الصينية عن نمو إيراداتها لعام 2022 بنسبة 0.4%، مما يشير إلى توقف تراجع مبيعاتها بسبب العقوبات الأمريكية.
ورغم أن إيرادات Huawei لم تزد بشكل ضخم، فإن الرئيس الدوري لـ Huawei إريك شو أثار التفاؤل بشأن آفاق الشركة في رسالتها السنوية للعام الجديد وذلك من خلال في الرسالة الموجهة إلى الموظفين، ووزعت على وسائل الإعلام لخصتها الكلمات التالية:
"القيود الأمريكية باتت الوضع الطبيعي بالنسبة لنا حالياً، ونعود إلى العمل كالمعتاد"
وقد توقع المحللين أن تبلغ إيرادات عام 2022 حوالي 636.9 مليار يوان، وهو ما يعادل 91.53 مليار دولار، ويمثل ذلك زيادة طفيفة عن عام 2021، عندما بلغت الإيرادات 634 مليار يوان، أي ما يعادل 99.48 مليار دولار، وشهدت انخفاضاً في المبيعات 30% على أساس سنوي مع سريان العقوبات الأمريكية على الشركة.
ولا تزال الإيرادات لعام 2022 أقل بكثير من الرقم القياسي للشركة الذي بلغ 122 مليار دولار في عام 2019، وفي ذلك الوقت كانت الشركة في أوج تألقها كأفضل بائع للهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد على مستوى العالم.
ولكن في عام 2019 فرضت إدارة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" حظرا تجارياً على شركة هواوي وذلك بشأن مخاوف تتعلق بالأمن القومي الأمريكي، مما منع الشركة من استخدام نظام أندرويد التابع لـ Google في هواتفها الذكية الجديدة، إلى جانب تقنيات أخرى مهمة أمريكية المنشأ.
وقد تسببت العقوبات في انخفاض مبيعات أجهزة هواوي المحمولة، ولكن ما زالت الشركة تواصل جني الإيرادات من خلال أقسامها الخاصة بمعدات الشبكات والحوسبة السحابية وتستثمر بثبات في قطاع السيارات الكهربائية.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات