القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة هواوي تدخل صناعة السيارات الكهربائية - اقتصاد العرب

شركة Huawei تزاحم تسلا وأبل في صناعة السيارات الكهربائية

شركة هواوي تدخل صناعة السيارات الكهربائية
شركة هواوي تدخل صناعة السيارات الكهربائية
أعلنت "شركة هواوي" عن دخولها تحدي جديد في "صناعة السيارات الكهربائية" ومن ثم يتزاحم الجميع مع "شركة تسلا" في هذه الصناعة الواعدة والتي أعلنت شركة أبل عن دخولها منذ بضعة أشهر.
وجاء أعلان Huawei بعد أقل من أسبوع من إعلان شركة Nio الصينية للسيارات الكهربائية عن أحدث إصداراتها لمنافسة سيارات Tesla.
وقد كشفت هواوي عن تفاصيل حول سيارة بمواصفات تقول إنها ستتغلب على طراز "واي-Y" الشهير المنتج من مصنع السيارات الأمريكي Tesla.
وقالت هواوي في أعلانها أنها لن تصنع السيارات بمفردها، لكنها تعمل مع شركات صناعة السيارات في مجال تكنولوجيا السيارات مثل القيادة الذاتية.

مواصفات سيارة هواوي الجديدة

أعلنت Huawei أن السيارة الجديدة ستكون السيارة الأولى التي تعمل بنظام التشغيل هواوي "هارموني"، وستكون بأسم ستكون Aito M5، وهي سيارة تعمل بالكهرباء والوقود معا.
من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في حوالي 20 فبراير القادم، كما قال يو الرئيس التنفيذي لوحدة حلول أعمال السيارات الذكية التابعة لهواوي.
وتبدأ أسعار Aito M5 من 250 ألف يوان وهو ما يعادل 39.06 دولار، وهذا أقل من سعر طراز "Y" الأمريكي، والذي يبدأ بسعر 280752 يواناً.
وتعد شركة هواوي الصينية العملاقة في إنتاج منتجات الاتصالات والهواتف الذكية، ولكنها منذ سنوات وهي تعاني من عقوبات من النظام الامريكي نتيجة للخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات