القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة تسلا تستمر في تحقيق أرباح قياسية - اقتصاد العرب

شركة Tesla تحقق أرباح تتخطي المليار دولار

شركة تسلا تستمر في تحقيق أرباح قياسية
شركة تسلا تستمر في تحقيق أرباح قياسية
صعدت أرباح شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية خلال الربع الثالث وتفوقت علي توقعات المحللين حيث جاءت الأرباح عند 1.62 مليار دولار وهي المرة الثانية التي تتجاوز فيها المليار دولار.
وقد أعلنت شركة Tesla عن أرباحها في الربع الثالث للعام الجاري يوم الأربعاء الموافق 20 أكتوبر، وهي المرة الثانية التي تتجاوز أرباحها المليار دولار، مقارنة بأرباح بلغت 331 مليون دولار في الربع الثالث من العام الماضي.
ووتم الإعلان عن ربحية السهم بقيمة 1.86 دولار مقابل توقعات للمحللين بنحو 1.59 دولار، كما سجلت إيرادات بقيمة 13.76 مليار دولار مقابل توقعات بنحو 13.63 دولار.
وجاءت النتائج القياسية مدفوعة بتحسن هوامش الربح الإجمالية من مبيعات السيارات بنسبة 30.5%، حيث ارتفعت مبيعات السيارات إلى 12.06 مليار دولار، وبلغت تكاليف إيرادات السيارات 8.38 مليار دولار خلال هذا الربع.
حققت Tesla أيضًا إيرادات بقيمة 806 مليون دولار من أعمالها في مجال الطاقة، و 894 مليون دولار من الخدمات والإيرادات الأخرى والتي تشمل صيانة المركبات وإصلاحها والتأمين على السيارات ومبيعات البضائع التي تحمل علامة Tesla.

وقالت الشركة تسلا سابقا إنها قامت بتسليم 241.3 ألف سيارة كهربائية وإنتاج 237.8 ألف سيارة خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021.
على عكس شركات صناعة السيارات الأخرى فقد ارتفعت مبيعات تسلا خلال الربع المنقضي، مسجلة رقما قياسيا جديدا للشركة، على الرغم من "نقص الرقائق" وتحديات سلسلة التوريد التي تؤثر على الصناعة.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات