القائمة الرئيسية

الصفحات

صناعة السيارات | هيونداي تستثمر في صناعة السيارات الكهربائية - اقتصاد العرب

هيونداي تستثمر 7.4 مليار دولار في أمريكا

هيونداي تستثمر في صناعة السيارات الكهربائية
هيونداي تستثمر في صناعة السيارات الكهربائية
أفادت شركة "هيونداي" لصناعة السيارات، إنها تعتزم استثمار 7.4 مليار دولار في الولايات المتحدة بحلول 2025 لتصنيع السيارات الكهربائية وتطوير الإنتاج وتعزيز استثماراتها في حلول النقل الذكي.
ونجد أن إعلان "Hyundai Motor" عن الاستثمارات يأتي قبيل اجتماع للرئيس الأميركي جو بايدن  بنظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن في واشنطن الأسبوع القادم لإجراء محادثات من المتوقع أن تتناول قضايا من بينها كوريا الشمالية ولقاحات كورونا وأشباه الموصلات، كما يدعو بايدن إلى إنفاق جديد حجمه 174 مليار دولار لتعزيز السيارات الكهربائية ومرافق شحن البطاريات.
ولكن لماذا تسعي معظم الشركات علي زيادة استثمارتها في صناعة "السيارات الكهربائية" في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب اهتمام المشرعون الأمريكيون على تمويل بعشرات المليارات من الدولارات للتحول صوب السيارات الكهربائية بدلا من العاملة بمحركات البنزين وبناء مئات الآلاف من محطات إعادة الشحن.
ومن المتوقع أن تبدأ هيونداي إنتاج السيارات الكهربائية بأمريكا في 2022، وتعتزم وحدتها KIA تصنيع سيارات كهربائية في الولايات المتحدة، حيث تنتج هيونداي السيارات في مصنع في ألاباما، بينما تنتج كيا السيارات بمنصع في جورجيا.
وقالت هيونداي في بيان "ستراقب هيونداي وكيا أوضاع السوق وسياسة الحكومة الأمريكية تجاه السيارات الكهربائية لوضعت اللمسات الأخيرة على خططها الرامية إلى تطوير منشآت الإنتاج الأمريكية والتوسع تدريجيا في الإنتاج المحلي من السيارات الكهربائية."
وقالت الشركة إنها ستطرح تشكيلة من السيارات الكهربائية على المستهلكين الأمريكيين بداية من العام القادم في إطار خطة تشمل أيضا طاقة الهيدروجين، وقالت إن استثماراتها تتضمن الروبوتات والنقل الجوي داخل المدن وتكنولوجيا القيادة الذاتية.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات