القائمة الرئيسية

الصفحات

أستثمر في البورصة المصرية بشكل أمن مع ثاندر - اقتصاد العرب

استثمر في البورصة المصرية مع صندوق CI Capital (CI30)

أستثمر في أكبر 30 شركة في البورصة المصرية
أستثمر في أكبر 30 شركة في البورصة المصرية
إذا كنت تريد الاستثمار الأمن في البورصة المصرية مع استثمار طويل الأجل كل ما عليك هو شراء حصص "أسهم" في صندوق استثمار جديد لشركة CI Capital.
وهو صندوق بيستثمر في مؤشر EGX30، وهو مؤشر لأكبر 30 شركة في البورصة المصرية، وهو أول صندوق يعمل بنفس طريقة صناديق البورصة الأمريكية الـ ETF indexes.
وبالتالي هي فرصة جيدة لأى شخص لديه أموال فائضة عن إحتياجاته ويريد أن يستثمر في البورصة، وليس لديه الجرأة أو الخبرة الكافية لإدارة استثماراته بنفسه، حيث يقوم صندوق الاستثمار بالشراء في أكبر 30 شركة في سوق الأسهم المصري:
  • سهم التجاري الدولي.
  • سهم طلعت مصطفى.
  • سهم السويدي.
  • سهم فوري وغيرهم.
وذلك بحد أقصى 15% للوزن النسبي للسهم الواحد حتي يحافظ الصندوق على التذبذبات الناتجة عن تغير سعر كل سهم كل يوم، ومن ثم مع شرائك للوثيقة الواحدة بتعني أنك تمتلك لأسهم في الـ 30 شركة المكون منهم أكبر مؤشرات البورصة المصرية، والوثيقة بسعر يقدر بـ 10 جنيهات.

وثيقة صندوق (CI30)

ببساطة سعر الوثيقة متغير كل يوم حسب السوق صعود وهبوط، وبالتالي ننصح كل من يريد أن يستثمر أن يقوم بعمل متوسطات سعرية وهي طريقة تسمي بـ Dollar Cost Averaging، يتكون لديك سعر جيد يفيدك عند صعود سعر الوثيقة في المستقبل.
ومثال علي ذلك، عند الشراء أول مرة بـ 1000 جنيه بسعر للوثيقة 10 جنيه، وفي ثاني مرة 1000 جنيه بسعر 9.5 جنيه، وفي ثالث مرة ثالث بـ 1000 جنيه ولكن بسعر 10.5 جنيها وهكذا عشان متوسط التكلفة يتغير.

ويمكنك فتح حساب بشركة ثاندر المرخصة من هيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية من هنا.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات