القائمة الرئيسية

الصفحات

مفهوم المراجحة وكيفية تحقيق الربح منه؟ - اقتصاد العرب

مفهوم المراجحة (Arbitrage) في التداول

مفهوم المراجحة وأمثلة علي عملية المراجحة
مفهوم المراجحة وأمثلة علي عملية المراجحة
إذا نظرنا إلي مفهوم المراجحة سنجد أنه يمكن تعريفها علي أنها هي بيع وشراء أحد الأصول في نفس الوقت، ولكن في أسواق مختلفة، والهدف من المراجحة هو تحقيق الأرباح من الفروقات البسيطة في الأسعار بهدف إبرام صفقات تداول كافية تحقق ربحاً وافراً.

أمثلة علي المراجحة

نجد أن أشهر عمليات المراجحة تتلخص في الأشكال التالية:
ونعطي مثال واقعي علي المراجحة، إذا كان سعر صرف الدولار الأمريكي في دولة معينة أقل من دولتك يمكنك شراء وبيع كمية كافية تحقق لك أرباحاً كبيرة.
هذه الفرص عادةً تكون نادرة لأن كل شيء في السوق المالية مدروس جيداً، إلا أنها قد تحدث في الأسواق التي لا تتمتع بالكفاءة، وبالتالي فإن احتمال حدوث المراجحة قليل جداً في هذه السوق.

أفضل منصات الاستثمار بأمان في البورصة الأمريكية

كيفية التسجيل والبدء في الاستثمار في البورصة الأمريكية بعمولة صفر؟

من خلال هاتفك المحمول قم بتحميل التطبيق، وأدخل كود الدعوة الخاص بنا "Q2EK0W" لدعمنا، ولكي تحصل علي هدية 10 دولار كهدية بعد توثيق الحساب.
كود الدعوة "Q2EK0W"
أستثمر في "البورصة الأمريكية" بكل سهولة وبدون تعقيدات بعد تحميل برنامج Raseed من Google Play أو App Store، وأحصل علي 10 دولار أمريكي في سهم تسلا، بعد إدخال الكود التالي Q2EK0W عند بدء التسجيل في البرنامج. 
للعلم لن تحصل علي الـ 10 دولار بدون إدخال الكود أعلاه.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات