القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يكون العام الجاري هو عام صعود الأسهم الصينية؟ - اقتصاد العرب

الأسهم الصينية ونمو متوقع لها في عام 2023

نمو متوقع في أسعار الأسهم الصينية في العام الحالي
نمو متوقع في أسعار الأسهم الصينية في العام الحالي
في تقرير حديث يري محللي بنك Goldman Sachs أن الأسهم الصينية سوف يكون لها تحول كبير وصعود في مرحلة إعادة فتح الاقتصاد الصيني بعد التعافي من أثار جائحة كورونا.
وقد يصل الارتفاع في أسعار الأسهم الصينية إلى 24% بحلول نهاية العام الجاري، حيث أعلن البنك أن من المتوقع ارتفاع محتمل بنسبة 24% لمؤشر MSCI China حيث تتخطى البلاد مرحلة إعادة فتح الاقتصاد عقب سياساتها الصارمة الخاصة بفيروس كوفيد-19 إلى مرحلة النمو.
ونجد أن الأسهم الصينية قد دخلت منطقة السوق الصاعدة منذ بداية العام الجاري، حيث بلغ مؤشر MSCI China ذروته في نهاية يناير مرتفعاً بنسبة 60% تقريبًا من أدنى مستوياته في أكتوبر 2022.
ومع إغلاق يوم الجمعة 17 فبراير انخفض المؤشر حوالي 8% منذ ذروته في 27 يناير، ما يجعله قريبًا من منطقة تصحيح السوق والتي يتم تحديدها عادة عندما يهبط المؤشر بأكثر من 10% من ذروته الأخيرة.
يتتبع MSCI China أكثر من 700 سهم لشركات صينية مدرجة في البورصات العالمية، وأهم الشركات التي يتتبعها المؤشر هي Tencent و BYD و Industrial and Commercial Bank of China.
يتوقع Goldman Sachs أن ينمو الاقتصاد الصيني بنسبة 5.5% في عام 2023 بأكمله، مدعوماً بتوقعات النمو في الربعين الثاني والثالث بنحو 9% و 7% على التوالي.

أفضل منصات الاستثمار بأمان في البورصة الأمريكية

كيفية التسجيل والبدء في الاستثمار في البورصة الأمريكية بعمولة صفر؟

من خلال هاتفك المحمول قم بتحميل التطبيق، وأدخل كود الدعوة الخاص بنا "Q2EK0W" لدعمنا، ولكي تحصل علي هدية 10 دولار كهدية بعد توثيق الحساب.
كود الدعوة "Q2EK0W"
أستثمر في "البورصة الأمريكية" بكل سهولة وبدون تعقيدات بعد تحميل برنامج Raseed من Google Play أو App Store، وأحصل علي 10 دولار أمريكي في سهم تسلا، بعد إدخال الكود التالي Q2EK0W عند بدء التسجيل في البرنامج. 
للعلم لن تحصل علي الـ 10 دولار بدون إدخال الكود أعلاه.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات