القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تستمر أسعار النفط في الهبوط وإلي متي؟! - اقتصاد العرب

تراجع أسعار النفط قبيل نهاية الأسبوع

هل يمكن أن نري أسعار النفط في مستويات 60 دولار؟
هل يمكن أن نري أسعار النفط في مستويات 60 دولار؟
استمرت أسعار النفط في التراجع خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق 17 مارس، مما جعلها تمحو مكاسبها السابقة وذلك مع تزايد المخاوف بشأن القطاع المصرفي الأمريكي والعالمي التي قد تؤدي إلى تسجيل خام النفط أكبر انخفاض أسبوعي له منذ شهور.
وإذا نظرنا إلي سعر برميل النفط اليوم نجده في تراجع حيث تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 2.77% مما أدي لوصول سعره إلى 72.65 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 2.9% ووصلت إلى 66.38 دولار للبرميل.
ومن أهم أسباب المخاوف الاقتصادية التي تعرقل النمو الاقتصادي وتضع ضغوط كبري هي انهيار بنكي SVB و Signature، والمشاكل المتعلقة ببنوك Credit Suisse و First Republic.
كما أن لموجات التضخم التي تضرب العالم كله دور في ضعف النمو الاقتصادي، بالإضافة إلي استمرار الحرب الروسية الأوكرانية والعقوبات الأمريكية والأوروبية علي النفط والغاز الروسي.
ولكن لمحللين أسواق الطاقة رأي أخر وهو أن يدعم العرض العالمي المحدود الأسعار في المستقبل القريب، فيما أعلن عدد من أعضاء أوبك بلس أن ضعف الأسعار هذا الأسبوع يرجع إلى العوامل المالية وليس أي اختلال في العرض والطلب، متوقعين استقرار السوق.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات