القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار النفط تستمر في التراجع للشهر الثاني علي التوالي - اقتصاد العرب

أستمرار تراجع سعر برميل النفط للشهر الثاني عالتوالي

أسعار النفط تستمر في الراجع للشهر الثاني علي التوالي
أسعار النفط تستمر في الراجع للشهر الثاني علي التوالي
سجلت أسعار النفط انخفاض شهري في أسعار الخام وذلك بعد نهاية جلسة يوم أمس الجمعة 28 ابريل، وذلك بعد أن أثرت البيانات الاقتصادية الأمريكية المخيبة للآمال وعدم اليقين بشأن زيادة أسعار الفائدة على توقعات الطلب.
وقبل نهاية جلسة أمس ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو بحوالي 42 سنتا وهو ما يعادل  0.5%، حيث وصل سعره إلى 78.79 دولار للبرميل.
وقد انخفض سعر النفط في خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتاً، أو 0.2%، ووصل سعره إلى 74.61 دولار للبرميل ويتجه لتكبد سادس خسارة شهرية على التوالي.

النمو الاقتصادي وأسعار الفائدة

وقد أظهرت بيانات أمس أن النمو الاقتصادي الأمريكي قد تباطأ أكثر من المتوقع في الربع الأول، حيث يخشى المستثمرون من أن زيادات أسعار الفائدة التي قد تقدم عليها البنوك المركزية في إطار مكافحة التضخم قد تبطئ النمو الاقتصادي وتضعف الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة وأوروبا.
ومن المتوقع أن يرفع الفيدرالي الأمريكي وبنك إنكلترا والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعاتهم المقبلة مع بداية الشهر القادم، مما قد يؤدي لمزيد من تراجع أسعار النفط.
وقد أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أمس الخميس، إن تحالف أوبك بلس لا يرى حاجة لخفض إضافي لإنتاج النفط على الرغم من أن الطلب الصيني جاء أقل من المتوقع، لكنه أضاف أن المجموعة قادرة دائما على تعديل سياستها إذا لزم الأمر.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات