القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر الذهب يتراجع لأدني مستوي في 7 أسابيع - اقتصاد العرب

أسعار الذهب تتراجع لأدني مستوي لها في 7 أسابيع

أسعار الذهب تتراجع لأدني مستوي في 7 أسابيع
أسعار الذهب تتراجع لأدني مستوي في 7 أسابيع
تراجعت أسعار الذهب في ختام تعاملات يوم الأربعاء الموافق 17 مايو 2023، بضغط من قوة الدولار بعد التصريحات المتشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي والتي أثارت الشكوك بشأن تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام.
وعند التسوية تراجعت أسعار الذهب في العقود الآجلة بنحو 0.4% وهو ما يعادل 8.10 دولارات ووصلت إلى 1984.90 دولار للأونصة، مسجلة أدنى مستوى منذ نهاية شهر مارس.
ونجد أن أثار مخاوف قضية سقف الدين الأمريكي ما تزال محل اهتمام الكثير من المستثمرين، وقد أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن والنائب الجمهوري في الكونغرس كيفين مكارثي عزمهما على التوصل إلى اتفاق قريب لرفع سقف الديون.
وفي نفس السياق سجل مؤشر الدولار الأمريكي أعلى مستوى في 7 أسابيع، مما أدى إلى انخفاض الطلب على معدن الذهب، وقال العديد من المحللين للأسواق العالمية: 
"ما زلنا نتطلع إلى ارتفاع الأسعار خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، حيث من المتوقع أن يصل الذهب إلى 2200 دولار للأونصة، لكن الارتفاع التالي في الأسعار من المرجح أن يحدث عندما تتحول نبرة الفيدرالي إلى المزيد من التشاؤم".
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات