القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار الذهب تحقق مكاسب أسبوعية مع بداية الشهر - اقتصاد العرب

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
رغم تراجع أسعار الذهب يوم الجمعة الموافق 9 يونيو، لكن الآمال في عدم إقدام الفيدرالي الأمريكي على رفع أسعار الفائدة جعلت المعدن الأصفر يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد فترة من الثبات والتراجع.
وإذا نظرنا إلي أسعار الذهب سنجدها انخفضت في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ووصل سعره الذهب إلى 1964.79 دولار لكل أونصة، لكنه يتجه إلى تسجيل ارتفاع أسبوعي بنسبة 0.9%.
وفي نفس السياق استقرت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1979.80 دولار، ويتوقع أن يكون لأسعار الذهب دورة صعود جديدة وتحقيق رقم قياسي جديد.
كما كان لزيادة عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة تأييد التوقعات بتوقف الفيدرالي الأمريكي مؤقتا عن رفع أسعار الفائدة في يونيو، وقد سمح التراجع الناتج عن ذلك في عوائد الخزانة بارتفاع سعر الذهب.
ويؤدي رفع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً بشكل سريع، أما في يخص المعادن النفيسة الأخرى فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% ووصل سعرها إلى 24.34 دولار، وزاد البلاديوم 0.3% إلى 1365.39 دولار.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات