القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الفروقات بين المستثمر والمضارب في البورصة - اقتصاد العرب

ما الفرق بين المستثمر والمضارب في أسواق المال؟

ما هي أهم مميزات المضارب والمستثمر في البورصة؟
ما هي أهم مميزات المضارب والمستثمر في البورصة؟
إذا نظرنا إلي الأختلافات بين مفهوم المستثمر ومفهوم المضارب داخل البورصة أو ما يطلق عليه أسواق المال، سنجد أن هناك أختلافات كثيرة وفيما يلي أهمها:

ما أهم ما يميز المستثمر في تداول الأسهم؟

1- المستثمر لديه ثقة بإمتلاك حصة في شركة جيدة وكسب الأرباح منها حيث لايعتبرها أسهم فقط، وإنما يعتبر نفسه شريك في الشركة على المدى البعيد.
2- فترة تملك السهم لدى المستثمر لا تقل عن سنة أو أكثر، ويعتمد المستثمر على التحليل المالي والأساسي والمؤشرات المالية الحالية والتوقعات المستقبلية ومراقبة نتائج الشركة بالإضافة إلي طريقة عمل الإدارة وأدائها في الأزمات.
3- المستثمر الواثق في الشركة يفرح عند وقوع الأزمات وتراجع سعرها حيث يرونها فرصة لجمع أكبر عدد من الأسهم التي كانت مسبقاً تحت المجهر والحصول عليها بأسعار مغرية للغاية.
4- المستثمر قد يأخذ شهور حتى ينفذ عملية شراء واحدة وذلك لهدفه بالحصول على أسعار جيدة ثم الاحتفاظ بالأسهم لفترة طويلة، أما البيع السريع والمتتالي فلا يكون عند المستثمر الحقيقي إلا في حدود ضيقة للغاية.

ما أهم ما يميز المضارب في تداول الأسهم؟

1- المضارب أول ما يهمه أن يحقق أعلي عائد من ارتفاع سعر السهم.
2- المضارب غالبا ما يتملك سهم لفترة كبيرة، وعادة ما تكون يوم أو يومان وأكثرها أسبوعين.
3- المضارب في الأزمات المالية يسيطر الخوف عليه في معظم الأوقات بسبب القلق من انهيار سعر السهم والبيع عند سعر وقف الخسارة خشية وصول السهم إلى أسعار أقل.
4- المضاري يقوم بالشراء والبيع المتكرر على المدى القريب وتختلف حسب قناعته في المكسب أو الخسارة.

كيفية التسجيل والبدء في الاستثمار في البورصة الأمريكية بعمولة صفر؟

الطريقة الأول منصة رصيد: من خلال هاتفك المحمول قم بتحميل تطبيق Raseed، وأدخل كود الدعوة الخاص بنا "Q2EK0W" لتحصل علي هدية 10 دولار كهدية بعد توثيق الحساب عند التسجيل من كود الدعوة التالي:
كود الدعوة "Q2EK0W"
أستثمر في "البورصة الأمريكية" بكل سهولة وبدون تعقيدات بعد تحميل برنامج Raseed من Google Play أو App Store، وأحصل علي 10 دولار أمريكي في سهم تسلا، بعد إدخال الكود التالي Q2EK0W عند بدء التسجيل في البرنامج. 
للعلم لن تحصل علي الـ 10 دولار بدون إدخال الكود أعلاه.

الطريقة الثانية منصة إنفيست سكاي: من خلال هاتفك المحمول قم بتحميل تطبيق InvestSky، وأدخل كود الدعوة الخاص بنا "HASS5287" لتحصل علي هدية 5 دولار كهدية بعد توثيق الحساب عند التسجيل من كود الدعوة التالي:
كود الدعوة "HASS5287"
أستثمر في "البورصة الأمريكية" بكل سهولة وبدون تعقيدات بعد تحميل برنامج InvestSky من Google Play أو App Store، وأحصل علي 5 دولار أمريكي في أي سهم تختاره، بعد إدخال الكود التالي HASS5287 عند بدء التسجيل في البرنامج. 
للعلم لن تحصل علي الـ 5 دولار بدون إدخال الكود أعلاه، من مميزات برنامج InvestSky الخارقة هي متابعة صفقات كبار المستثمرين ومعرفة الأسهم التي يستثمرون فيها.

أفضل منصات الاستثمار بأمان في البورصة الأمريكية

reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات