ما هي التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة؟ - اقتصاد العرب

متي تدخل التأشيرة الخليجية الموحدة حيز التنفيذ؟

ما هي التأشيرة الخليجية الموحدة؟
ما هي التأشيرة الخليجية الموحدة؟
في البداية نجد أن "التأشيرة الخليجية الموحدة"، هي تأشيرة تم إطلاق فكرتها بين دول مجلس التعاون الخليجي لتحقق زيادة في "الناتج المحلي الإجمالي" من قطاع "السياحة والسفر" في دول الخليج.
وقد أعتمد وزراء السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي، "التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة" خلال اجتماعهم السابع الذي عقد مؤخرا في سلطنة عُمان في عام 2023، ومن المقرر مناقشة إجراءات تطبيق هذه التأشيرة خلال شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبل لأعتمادها ومن ثم رفعها إلى اجتماع القادة في القمة الخليجية المقبلة.
وفي نفس السياق، توقع وزير الاقتصاد الإماراتي، عبدالله بن طوق المري، أن تدخل التأشيرة الخليجية الموحدة حيز التنفيذ خلال عامي 2024 و 2025، وذلك بحسب جهازية الأنظمة الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي.
وتستهدف دول مجلس التعاون الخليجي زيادة الناتج المحلي الإجمالي المباشر لقطاع السفر والسياحة بمعدل نمو سنوي يبلغ 7%، ومن المتوقع أن يصل إجمالي القيمة المضافة لقطاع السياحة في الناتج إلى نحو 185 مليار دولار في 2023 بنمو 8.5% مقارنة بعام 2022.
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.
تعليقات