إيلون ماسك يطلق نموذج "غروك" منافس "شات جي بي تي" - اقتصاد العرب

مالك منصة أكس يطلق نموذج Grok منافس ChatGPT

إيلون ماسك يطلق نموذج "غروك" منافس "شات جي بي تي"
إيلون ماسك يطلق نموذج "غروك" منافس "شات جي بي تي"
بعد طول أنتظار، أعلن الملياردير إيلون ماسك مالك منصة أكس وشكة سبيس أكس، عن تفاصيل أول "نموذج ذكاء اصطناعي توليدي" لشركته الناشئة الجديدة XAI، والذي يحمل اسم "غروك - Grok".
ويمكن للنموذج ولوج منصة "إكس" أو "تويتر سابقا" في الوقت الفعلي، وسيتاح في البداية حصراً للمشتركين في الصيغة الأغلى للمنصة، وقد أوضح مالك شركتي Tesla أن "نموذج غروك" يتمتع بإمكان الولوج في الوقت الفعلي إلى المعلومات عبر إكس، مما يوفر له خاصية مهمة تميزه عن النماذج الأخرى.

ومما يميز نموج غروك كما أوضح ماسك، أنه يتمتع بالسخرية، وتعني كلمة غروك بالإنجليزية العامية الفهم العميق والحدسي وقد استخدمت هذه الكلمة في رواية الخيال العلمي (غريب في أرض غريبة) للكاتب روبرت هينلين عام 1961، بمعنى الفهم الكامل لشيء ما، من خلال القدرة على إقامة علاقة وثيقة مع شخص ما إلى درجة الاندماج في تجربته.
وأشار ماسك إلى أن "غروك" من XAI سيكون عند إصدار النسخة التجريبية منه متاحاً لجميع مشتركي بريميوم+ على منصة إكس، وكانت الشبكة الاجتماعية التي اشتراها ماسك قبل عام أطلقت الأسبوع الماضي خدمة بريميوم+ الجديدة التي يبلغ رسم الاشتراك فيها 16 دولاراً شهرياً، وتوفر لمستخدميها امتيازات إضافية، مثل حجب الإعلانات، وفاعلية أكبر للمنشورات.
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.
تعليقات