القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يتهرب أغنياء أمريكا من الضرائب؟ - اقتصاد العرب

أثرياء أمريكا الأكثر تهرب من الضرائب

التهرب الضريبي في أمريكا
التهرب الضريبي في أمريكا
في هذا المقال سوف نلقي الضوء علي نظرة، أكثر الفئات ثراء في الشعب الأمريكي التي تتهرب من الضرائب، بل وصل الأمر إلي أن قامت وزارة الامريكية بنشر تقرير عن الأغنياء الذين يتهربون من ضرائب الدخل تصل قيمة الضرائب التي لا تحصل تصل إلى 163 مليار دولار سنويا. 
ورغم أن النظام الضريبي في أمريكا يقر بزيادة الضرائب مع زيادة الدخل، إلا أن أصحاب الثراء الفاحش غالبا ما يلجأون إلى قانون الضرائب لتقليل المبلغ المستحق عليهم، ووفقا لتقرير لـ ProPublica أظهر أن بعض المليارديرات مثل مؤسس أمازون جيف بيزوس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك، يدفعون ضرائب قليلة مقارنة بثروتهم الضخمة.

فكيف إذا يتهرب الأثرياء من الضرائب؟

نجد أن معظم الأمريكيين يكسبون المال "الدخل" من خلال العمل، مثل الرواتب، أما الأثرياء فقد يحصلوا على دخل من الفوائد وأرباح الأسهم ومكاسب رأس المال أو الإيجار من الاستثمارات، والمعروفة باسم دخل رأس المال.
وبالتالي يقوم الفرد بدفع الضرائب وفقا لما بحصل عليه من دخل أما أغنى 1% من الأمريكيين قد لا يدفعون ضرائب على الدخل لأنهم يستطيعون تأخير بيع الاستثمارات أو استخدام الخسائر لتعويض مكاسب رأس المال.
  1. قد يتلقى أحد المديرين التنفيذيين تعويضات قائمة على الأسهم، وعندما يحين وقت البيع يبيعون استثمارات أخرى خاسرة في نفس العام للتخلص من النمو الخاضع للضريبة.
  2. كما أن هناك طريق أخر، وهو الإقراض المستند إلى الأصول، والذي يسمح للأثرياء باقتراض الأموال مقابل محافظهم عندما يحتاجون إلى السيولة، مما يلغي الحاجة إلى بيع استثمارات مقدرة قد تحقق مكاسب.
وبالتالي فإن قرض المحفظة غير خاضع للضريبة ولا يتم الإبلاغ عنه في الإقرار الضريبي، ومن ثم يتمكنوا بالهروب بشكل قانوني من الضرائب.
وغالبا ما يحتفظ الأثرياء بالأصول حتى الموت، متجنبون ضرائب أرباح رأس المال عن طريق تمرير الممتلكات إلى الورثة.
وفي محاولة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، للتحايل علي هذه النقطة فقد دعا إلى فرض ضرائب على المكاسب عند الوفاة، مع إعفاء الثروات التي أقل من مليون دولار لمقدمي الطلبات العازبين و 2.5 مليون دولار للمتزوجين، حتي تتمكن الحكومة الفيدرالية تقديم الدعم للفئات المتأثرة بأزمة كورونا.
reaction:
الاقتصادي العربي | Arab Economist
الاقتصادي العربي | Arab Economist
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات